Skip to main content

جنرال امريكي: الموصل ستحرر خلال اشهر

المشهد الأمني السبت 12 أيلول 2015 الساعة 11:15 صباحاً (عدد المشاهدات 1370)
بغداد/سكاي برس: قال الجنرال جون ألن، مبعوث الرئيس أوباما لقوات التحالف ضد "داعش"، أن المعركة التي يقودها التحالف الدولي ضد "داعش"، طويلة الأمد، إلا أنها حققت الكثير، فيما لفت الى أن تحرير الموصل سيكون خلال أشهر.
واضاف ألن في مقابلة مع "العربية"، إن "تحرير الموصل سيكون خلال أشهر، لكني أريد أن أكون حذرا جدا في التخمين، وهو سؤال تستطيع القيادة العسكرية العراقية الإجابة عنه"، مشيرا الى أن "الوقت ليس في صالح داعش، لأن هذا التنظيم عادة ما يستهدف الحكومات الضعيفة، والحكومة العراقية بدأت بتقوية أركان الحكم".
وأعرب الن عن اعتقاده بأن زعماء العشائر في العراق سيلعبون دوراً أكبر، وسيقومون بخلق مناخات لن تسمح بعودة "داعش" أو نشأه تنظيم مثل "داعش".
ولفت إلى أن الأراضي التي استولى عليها "داعش" تم تقليصها، قائلا "طبعاً هم استولوا على أراض جديدة في مناطق أخرى، لكنهم خسروا في أماكن أخرى خسائر فادحة"، مشدداً على أن "الوقت ليس في صالح داعش".
وتستعد القوات الامنية في الوقت الحالي لتحرير مدينة الموصل التي احتلها الدواعش في العاشر من حزيران العام الماضي بعد ان تمكنت من تحرير مدينة تكريت في الـ 31 من آذار الماضي، كما تجرى الاستعدادات لتحرير مناطق في الانبار وغرب كركوك.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك