Skip to main content

حمودي يعلن تخصيص راتبا شهريا لكل مواطن تحت خط الفقر

مال وأعمال الخميس 10 أيلول 2015 الساعة 09:58 صباحاً (عدد المشاهدات 837)
بغداد/سكاي برس: اعلن عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الخميس، عن تخصيص راتبا شهريا لكل مواطن تحت خط الفقر وفق قانون الرعاية الاجتماعية.
واكد حمودي خلال استقباله وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني في بيان تلقته "سكاي برس"، "شمول كل عراقي من هو تحت خط الفقر وفق قانون الرعاية الاجتماعية، ويخصص له موردا ماليا شهريا".
وثمن دور الوزارة في "إعداد قاعدة بيانات مفصلة للمشمولين بهذا القانون"، داعيا الى "تحويل المبالغ التي تستقطع من خلال حجب البطاقة التموينية عن الأغنياء وجباية الكهرباء والغرامات إلى صندوق الرعاية الاجتماعية".
واكد "أهمية عقد اجتماع مشترك مع لجان المالية والمرأة والأسرة والطفولة ولجنة العمل والشؤون الاجتماعية مع وزارة العمل لحل جميع المعوقات ومناقشة الملفات الضرورية التي تمس حاجة المواطن"، مثمنا "جهود مجلس النواب في اقرار قانون العمل الذي يعتبر من القوانين المهمة التي تحفظ حقوق العامل وتكافح آفة البطالة بشكل كبير".
يذكر ان قانون العمل والضمان الاجتماعي لاقى اعتراضا كبيرا من قبل الاوساط الاقتصادية حيث وصفه البعض بانه قانون كلاسيكي لا يخدم الاقتصاد العراقي في الوقت الراهن.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة