Skip to main content

الخطوط العراقية تعلن الحصول على قرض بقيمة 2 مليار دولار لشراء طائرات حديثة

شؤون محلية الثلاثاء 08 أيلول 2015 الساعة 10:08 صباحاً (عدد المشاهدات 1189)
بغداد/سكاي برس: اعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، الثلاثاء، عن حصولها على قرض بقيمة 2 مليار دولار من احد البنوك الأمريكية لتمويل شراء طائرات حديثة من نوع 777.
وذكر بيان لوزارة النقل تلقته "سكاي برس"، ان"وزير النقل باقر جبر الزبيدي التقى وفد رابطة شركات السفر والسياحة في العراق برئاسة عبدالامير القصاب نائب رئيس الرابطة وبحضور الوكيل الفني للوزارة وعدد من المختصين في شركة الخطوط الجوية العراقية في مجالات الحسابات والحجز الآلي والسيطرة وتحديد الأسعار والمنظمات الدولية".
واضاف انه "في بداية اللقاء رحب الوزير بهذه النخبة من رجال الأعمال المختصين في مجال السياحة والسفر في العراق مؤكداً على إن الخطوط الجوية العراقية تشهد مرحلة انتقالية نحو غد واعد في مجالات الطيران بعد أن دخل أسطولها العديد من الطائرات الحديثة والتي تمثل احدث الطائرات في العالم بعد سبات لأكثر من 25 سنة" ، مبينا ان"المطلوب في هذه المرحلة التعاون المثمر بين شركات السفر والخطوط الجوية ومكاتبها الداخلية والخارجية".
وتوضح ان "الزبيدي تطرق إلى استخدام النظام الآلي الجديد في مجال قطع التذاكر والذي سيفتح آفاق جديدة تطوير أداءها ،واعلن إن الخطوط الجوية قد حصلت على قرض 2 مليار دولار من احد البنوك الأمريكية لتمويل شراء طائرات حديثة من نوع 777 والدريم لاينرز والتي ستضيف إمكانيات متطورة وداعمة للشركة إضافة إلى العمل على انجاز القاعات الأربع لمطار بغداد والتي ستزيد من استيعاب اكبر للمسافرين"، موضحا ان " عدد المسافرين وصل خلال النصف الأول من عام 2015 مليون مسافر فالعمل الكبير قادم والمطلوب زيادة الهمة والتعاون بين شركاتكم والخطوط الجوية العراقية".
واشار الى ان "الوزير وجه مدير عام الخطوط الجوية بالسماح بقطع مرحلة واحدة للمسافرين إلى تركيا بعد إظهار الفيزا الالكترونية".
حمل تطبيق skypressiq على جوالك