Skip to main content

زيباري وظريف يبحثان الاوضاع الأقتصادية والتجارية وتطورات العملية السياسية.

مال وأعمال الأحد 06 أيلول 2015 الساعة 10:49 صباحاً (عدد المشاهدات 710)
بغداد/سكاي برس: بحث وزير المالية هوشيار زيباري، الاحد، مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الاوضاع الأقتصادية والتجارية وتطورات العملية السياسية.
وذكر بيان للوزارة تلقته "سكاي برس"، ان "وزير الخارجية الايراني استقبل زيباري وجرى خلال اللقاء استعراض سير المباحثات الأقتصادية والتجارية بين وفدي البلدين من المسؤولين والمدراء العامين في مجالات الأستثمار والكمارك والضرائب بغية التوصل الى اتفاقات أطارية لتمتين وتنظيم العلاقات المتنامية بين البلدين والشعبين الجارين والشقيقين".
وتابع "كما جرى بحث وتبادل الاراء حول الاتفاق النووي الايراني مع الدول الغربية وقرب التوصل الى اتفاق نهائي، ورحب الوفد العراقي بدور كافة الاطراف للجهود التي بذلت للتوصل الى اتفاق عادل ومنصف ويحقق الأمن والسلام والاستقرار ويطلق عجلة التنمية والازدهار للامة الأيرانية".
وجرى بحسب البيان تبادل الاراء حول تطورات الاوضاع الأقليمية وتطورات العملية السياسية في العراق.
يشار إلى أن رؤساء الرئاسات الثلاث فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري كانوا قد تعهدوا خلال انتخابهم لمناصبهم ووفقا لبرامجهم بمحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين وتنظيف دوائر الدولة ومؤسساتها منهم، كما تعهدوا بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع دول الجوار والدول الاقليمية وبقية دول العالم وفقا لما تقتضية مصالح العراق وبحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا في العراق.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك