Skip to main content

الجبوري يطالب بتذليل العقبات امام حجاج نينوى

المشهد السياسي الأحد 06 أيلول 2015 الساعة 09:46 صباحاً (عدد المشاهدات 871)
بغداد/سكاي برس: طالب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاحد، الجهات الأمنية بتذليل كافة الصعاب والعقبات أمام حجاج نينوى، فيما اشار عدد من اعضاء مجلس النواب عن نينوى الى ان هناك كم من المشاكل اعترضت بعثات الحج الخاصة بالمحافظة.
وقال مكتب الجبوري في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، وفدا ضم عددا من أعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى، إضافة للنائب عبد العظيم العجمان ونائب رئيس هيئة الحج والعمرة كمال العيساوي".
واضاف المكتب انه "جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع التي يعانيها حجاج بيت الله الحرام من محافظة نينوى".
واكد الجبوري خلال البيان، على ضرورة "مواصلة السعي الجاد من قبل النواب لتسهيل كافة العراقيل أمام حجاج بيت الله عن نينوى"، مشددا على اهمية ان "يكونوا سندا لهم لتسهيل مهمة إيصالهم للديار المقدسة".
وطالب الجبوري الجهات الأمنية وكافة الوزرات التي لها علاقة مباشرة بهذا الأمربـ"المبادرة وتذليل كافة الصعاب والعقبات أمام الحجاج وأن تفتح أمامهم كافة التسهيلات، وأن تبذل الجهات الأمنية كافة السبل للحفاظ على أمنهم وسلامتهم".
من جانبهم أكد النواب أنهم "على تواصل مستمر مع العديد من الحجاج والبعثات التي تحاول إيصالهم للديار المقدسة"، موضحين ان "هناك كم من المشاكل الأمنية اعترضت بعثات الحج الخاصة بالمحافظة".
ودعوا الحكومة المركزية الى "تسهيل هذه الإجراءات".
يذكر ان هيئة الحج والعمرة اعلنت في 25 اب 2015 ، عن انطلاق اول وفد للحجاج العراقيين في بغداد.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك