Skip to main content

الموارد المائية تنجز حفر 36 بئرا في بغداد والمحافظات للنهوض بالواقع الاروائي والزراعي

شؤون محلية الأحد 30 آب 2015 الساعة 12:41 مساءً (عدد المشاهدات 629)
بغداد/سكاي برس: اعلنت وزارة الموارد المائية، الاحد، عن انجاز حفر 36 بئرا في بغداد والمحافظات للنهوض بالواقع الاروائي والزراعي للبلد.
وذكر بيان للوزارة تلقته "سكاي برس"، ان "الملاكات الهندسية والفنية في الهيئة العامة للمياه الجوفية احدى تشكيلات وزارة الموارد المائية انجزت أعمالها بحفر عدد من الابار في بغداد وباقي المحافظات خلال شهر تموز الماضي بهدف توفير المياه والنهوض بالواقع الاروائي والزراعي للبلد".
واوضح ان "العمل تضمن انجاز حفر (31) بئرا في بغداد منها (12) بئرا في قضاء ابي غريب و حفر (18) بئرا في قضاء اليوسفية ونصب (9) طواقم ضخ باشراف ميداني مستمر من قبل مجموعة من الجيولوجيين والمهندسين في مشروع بغداد".
واشار الى ان "نصيب محافظة كربلاء المقدسة من الحفر كان بئرا واحدا وهو بئر الطوارئ رقم / 1 وفحص بئر وصيانة طاقم ضخ واحد"، مضيفا انه "تم في محافظة ميسان انجاز حفر بئرين هما شركة سلام بلادنا / 1و2 وفي محافظة المثنى تم حفر بئرين هما بئر رباب ورحيم عذاب / 1و2".
يذكر ان المرجعية الدينية حذرت في وقت سابق من ازمة مياه محتملة في العراق على خلفية انخفاض مناسيب نهر الفرات، فيما طالبت الحكومة بالضغط على تركيا لزيادة الاطلاقات المائية.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة