Skip to main content

العجمان يكشف عن وجود خلافات جوهرية حالت دون ادراج قانون الحرس الوطني ضمن جلسة اليوم

المشهد السياسي السبت 29 آب 2015 الساعة 11:27 صباحاً (عدد المشاهدات 999)
بغداد/سكاي برس: مريم أجود
كشف النائب عن اتحاد القوى عبد العظيم العجمان، السبت، عن وجود اختلافات جوهرية حول توزيع الصلاحيات بين رئيس الوزراء حيدر العبادي وقائد جهاز الحرس الوطني منعت ادراج قانونه ضمن جلسة البرلمان اليوم، فيما أكد حضور وزير الكهرباء قاسم الفهداوي الى الجلسة لأستجوابه.
وقال العجمان لـ"سكاي برس"، إن "قانون الحرس الوطني من القوانين المهمة جدا وسوف يتم قراءته لاحقا"، مؤكدا "وجود اختلافات جوهرية بين قيادات الكتل حول بعض الصلاحيات في تشكيل الجهاز في المحافظات والارتباطات الادارية بالاضافة الى توزيع الصلاحيات بين رئيس الوزراء وقائد هذا الجهاز والتي حالت دون ادراجه ضمن جلسة اليوم".
واضاف ان "قانون الحرس الوطني مهم جدا وينظم عمله لكونه اكبر مؤسسة علمية في مواجهة الارهاب وان التاخير لا يضر اذا كان في مصلحة الحشد الشعبي وابناء العراق".
واكد ان "وزير الكهرباء حضر اليوم الى جلسة البرلمان لأستجوابه"، لافتا الى ان "عدم حضوره الجلسة السابقة ليس تحديا للبرلمان كما يفهمه البعض انما عملية الاسئلة والتبليغ جاءت متاخرة بالاضافة الى عدم جهوزية وزير الكهرباء للاجوبة".
وعقد مجلس النواب اليوم جلسته الـ 17 برئاسة سليم الجبوري وغياب 68 نائبا لاستجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي والقراءة الاولى والثانية لعدد من مشاريع القوانين.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة