Skip to main content

الشرطة الايطالية تعتقل عشرة أشخاص يشتبه في ضلوعهم بالقتل وتهريب البشر

عربية ودولية السبت 29 آب 2015 الساعة 16:07 مساءً (عدد المشاهدات 1177)
بغداد/ سكاي برس : اعتقلت الشرطة الايطالية عشرة رجال للاشتباه في ضلوعهم بعدة جرائم قتل، والمساعدة الهجرة في غير الشرعية، بعد العثور على جثث 52 مهاجرا مختنقين في مخزن للأمتعة داخل قارب هذا الأسبوع، بحسب ما قال ممثل للادعاء في صقلية.
وأوضح ان الشرطة أوقفت المشتبه بهم في العاصمة باليرمو، بعد ان وصلوا مع جثث الضحايا ومئات الناجين على متن سفينة حرس السواحل السويدية بوسايدون.
ووجه الى أفراد طاقم القارب وهم سبعة مغاربة وسوريين اثنين وليبي واحد، تهم بالقتل عمدا، استنادا الى أقوال بعض من أكثر من خمسمئة مهاجر كانوا على متنه.
وعثرت فرق الانقاذ على الجثث المحاصرة تحت سطح قارب خشبي هذا الاسبوع قبل وقت قصير من العثور على جثث 71 مهاجرا في شاحنة بالنمسا.
وقال مدعي باليرمو موريتسيو سكالا ان الناجين العشرة ذكروا انهم كانوا محتجزين في هيكل القارب الذي يبلغ ارتفاعه 1.5 متر وطوله أربعة امتار، وقالو انهم كانوا يتعرضون للركل والضرب والتهديد بالسكاكين اذا حاولوا الخروج، وقال سكالا "أجبروا جميعا على البقاء في أحوال أقرب الى الجحيم أسفل السطح ".
وقال مكتب المدعي في بيان ان وفيات اخرى حدثت بسبب نقص الاكسجين واستنشاق أبخرة المحركات الى جانب تصرفات أفراد الطاقم.
وقالت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الجمعة ان عدد الذين عبروا البحر المتوسط هذا العام تجاوز 300 ألف شخص وهو ما يفوق العدد الإجمالي في العام السابق بينما لقي أكثر من شخص حتفهم 2500.
وقال متحدث باسم منظمة الهلال الاحمر ان غرق قارب قبالة ساحل ليبيا أدى الى مقتل 82 شخصا وفقد نحو 100 ويحتجز العشرة الذين اعتقلوا في ايطاليا في سجن في باليرمو بينما تبحث السلطات ما اذا كانت ستقدمهم للمحاكمة.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة