Skip to main content

مقتل 50 داعشيا بعملية امنية شمال بيجي

المشهد الأمني الخميس 27 آب 2015 الساعة 11:05 صباحاً (عدد المشاهدات 692)
بغداد/سكاي برس: اعلن فريق الاعلام الحربي التابع للحشد الشعبي، الخميس، عن مقتل 50 داعشيا بعملية امنية شمال بيجي، فيما اشار الى ان مدفعية الحشد تمكنت من دك اوكار داعش في جزيرة الخالدية ما اسفر عن مقتل العشرات من الدواعش بينهم القيادي المدعو ابو يعقوب البغدادي.
وذكر بيان للفريق تلقته "سكاي برس"، ان "قوات الحشد الشعبي وقوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 50 عنصرا من داعش بعملية امنية شمال مصفى بيجي"، مبينا "تم تنفيذ عملية تعرضية على مواقع تنظيم داعش جنوبي كركوك اسفرت عن مقتل واصابة العشرات منهم".
وفي بيان اخر لفريق الاعلام الحربي، اشار الى ان مدفعية قوات الحشد الشعبي كتائب حزب الله دكت اوكار داعش في منطقة جزيرة الخالدية، ما اسفر عن مقتل واصابة العديد منهم بينهم القيادي ابو يعقوب البغدادي".
واضاف ان "قوات اخرى من الحشد اشعبي فرقة الامام علي القتالية تمكنت من تدمير عجلتين مسلحتين ومقتل من فيهما على الجسر الياباني بالرمادي ".
يشار إلى أن قوات الحشد الشعبي التي تكونت بناء على فتوى من المرجعية الدينية العليا في العراق ساهمت في تحرير عدد من المناطق التي كان يسيطر عليها الدواعش، مثل ناحية آمرلي وقضاء بيجي في صلاح الدين وجرف الصخر في بابل، إضافة إلى معارك متفرقة في ديالى وبغداد وكركوك وغيرها. 
يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ العام الماضي ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة