Skip to main content

النائب المالكي يؤكد ان قانون الاستثمار سيمرر بجلسة البرلمان الاثنين المقبل

المشهد السياسي الأربعاء 26 آب 2015 الساعة 09:18 صباحاً (عدد المشاهدات 629)
بغداد/سكاي برس: اكد النائب عن إئتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، الاربعاء، ان هناك إجماع برلماني لتمرير قانون الإستثمار في جلسة البرلمان ليوم الاثنين المقبل، موضحا أن القانون بنسخته المعدلة سيمثل انطلاقة حقيقية في طريق تنمية الواقع الاستثماري في العراق.
وقال المالكي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "تجربة العراق خلال المرحلة السابقة اشارت بكل وضوح الى اهمية تطوير قطاع الاستثمار لدعم الواقع العراقي الاقتصادي والانتقال الى مرحلة تعدد مصادر التمويل بدل الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للواردات".
وأضاف أن "هناك إجماعاً برلمانياً على ضرورة تمرير قانون الاستثمار في جلسة البرلمان المقررة يوم الاثنين من الاسبوع المقبل، لتكون تلك الخطوة ان تحققت انجاز كبير يضاف الى انجازات البرلمان بالعموم ولجنة الاقتصاد والاستثمار بالخصوص".
واوضح أن "قانون الاستثمار بنسخته المعدلة سيمثل انطلاقة حقيقية في طريق تنمية الواقع الاستثماري في العراق من خلال توفير الاليات اللازمة لدعم المستثمر الاجنبي وتقديم التسهيلات التشجيعية له من خلال الغاء الروتين والقيود التي جعلت المستثمر الاجنبي يعزف عن الاستثمار في العراق".
يشار الى أن النائب الأول لرئيس البرلمان همام حمودي أكد في السادس من آب الحالي ، أن التعديل الثاني لقانون الاستثمار وصل لمراحله الأخيرة وسيقر قريباً، مؤكداً أنه سيوفر بيئة جاذبة للشركات العالمية الرصينة.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك