Skip to main content

الجبوري يؤكد سعي العراق للاستفادة من خبرات الاتحاد الاوربي في مجال التنمية الاقتصادية

المشهد السياسي الأربعاء 26 آب 2015 الساعة 14:27 مساءً (عدد المشاهدات 795)
بغداد/سكاي برس: اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاربعاء، خلال استقباله سفيرة الاتحاد الاوربي يانا هيباشكوفا سعير العراق للاستفادة من خبرات الاتحاد الاوبي في مجال التنمية الاقتصادية ومكافحة الارهاب.
وذكر بيان لمكتبه تلقته "سكاي برس"، ان "الجبوري استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم سفيرة الاتحاد الاوربي يانا هيباشكوفا بمناسبة انتهاء مهام عملها في العراق وجرت خلال اللقاء مناقشة سبل استمرار التعاون بين العراق والاتحاد الاوربي في كافة المجالات لاسيما على الصعيد الانساني والاغاثي ودعم العراق في مكافحة الارهاب".
واكد الجبوري على ان "العلاقات بين العراق والاتحاد الاوربي مهمة بالنسبة للطرفين ومن الممكن ان تتحول الى مزيد من الانفتاح على بلدان الاتحاد بما يحقق التقدم في مجال الاعمار وتطوير القطاعات المختلفة في البلاد".
واوضح ان "البرلمان يتطلع الى مزيد من التعاون للنهوض بمؤسسته التشريعية باعتبارها ممثلا للشعب"، مؤكداً "سعي العراق للاستفادة من خبرات الاتحاد الاوربي في مجال التنمية والاعمال والنهوض باقتصاد البلاد".
وثمن رئيس مجلس النواب "دور السفيرة في تعميق العلاقات وسعيها لمد جسور التعاون المشترك بين الجانبين".
يشار إلى أن رؤساء الرئاسات الثلاث فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري كانوا قد تعهدوا خلال انتخابهم لمناصبهم ووفقا لبرامجهم بمحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين وتنظيف دوائر الدولة ومؤسساتها منهم، كما تعهدوا بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع دول الجوار والدول الاقليمية وبقية دول العالم وفقا لما تقتضية مصالح العراق وبحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا في العراق.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة