Skip to main content

اتحاد القوى يؤكد أن عدم وجود قيادة موحدة للحشد الشعبي هو المانع من استلام المقاتلين لرواتبهم

المشهد الأمني الأربعاء 26 آب 2015 الساعة 12:28 مساءً (عدد المشاهدات 446)
بغداد/سكاي برس: مريم أجود
اعتبر النائب عن اتحاد القوى محمد الكربولي، الاربعاء، ان عدم وجود تنظيم او قيادة موحدة للحشد الشعبي منع نسبة كبيرة من المقاتلين استلام رواتبهم، مؤكدا انه تم تخصيص مبلغ مليار دولار لهيئة الحشد الشعبي من اجل صرف الرواتب.
وقال الكربولي لـ"سكاي برس"، إنه "في قرار قانون الموازنة للعام 2015 تم تخصيص مبلغ مليار دولار الى هيئة الحشد الشعبي بما يوازي 120 الف مقاتل لمدة سنة"، مؤكدا ان "جميع الكتل السياسية قد وافقت عليه".
واضاف انه "مع عدم وجود تنظيم او قيادة موحده للحشد الشعبي نلاحظ ان نسبة كبيرة من ابناءنا المقاتلين يطالبون برواتبهم"، داعيا الحكومة والمختصيين الى متابعة هذه الاموال من اجل صرف الرواتب المتأخرة لهم".
واوضح ان "القوات الامنية والحشد الشعبي تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من سنة ونصف في سبيل العراق ومن حقهم استلام رواتبهم"، لافتا الى انه "لا توجد الية لحد الأن من اجل رعاية عوائل الحشد الشعبي اذا انهم دافعوا بأرواحهم من اجل الوطن وعلى الحكومة رعاية عوائلهم".
واشار الى ان "هذه العوامل غير جيدة وعلى الحكومة سيما في الوضع الراهن والعراق يشهد حرب شرسة مع ارهابي داعش".
يشار الى ان العديد من القوات الامنية لم يستلموا رواتبهم منذ اكثر من سبعة اشهر ، في حين تعاني عوائل الشهداء منهم امورا معيشية صعبة وسط غياب حكومي لرعايتهم.
يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ حزيران 2014 ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا
حمل تطبيق skypressiq على جوالك