Skip to main content

الشابندر: المالكي لم يتمكن من التصرف بشكل صحيح وقام بتصفية نفسه بيده

المشهد السياسي الأربعاء 26 آب 2015 الساعة 11:47 صباحاً (عدد المشاهدات 596)
بغداد/سكاي برس: اكد النائب السابق واحد مؤسسي حزب الدعوة في سبعينيات القرن الماضي عزت الشابندر، الاربعاء، ان رئيس الوزراء السابق نوري المالكي لم يتمكن من التصرف بشكل صحيح وقام بتصفية نفسه بيده، مشيرا الى انه لا يستمد قوته من حزب الدعوة، بل من المؤسسات التي أسسها بتمويل كبير.
وقال الشابندر في تصريح صحفي، إن "المالكي لا يستمد قوته من حزب الدعوة بل من المؤسسات التي أسسها بتمويل كبير، واستفاد منها في أوقات مختلفة، بوسائل متعددة، من خلال استخدام نفوذه عندما كان رئيسا للحكومة على مدار 8 أعوام". 
واضاف أن "المالكي يعد أقوى من العبادي داخل الحزب"، مشيراً إلى أن "الدعوة الإسلامية يعتبر أضعف حزب في البلاد من حيث الدعم الشعبي، والكفاءات داخل الحزب".
وأشار إلى أن "المالكي استند إلى تاريخ مسيرة ونضال الحزب ضد نظام صدام (الرئيس العراقي الأسبق)، لكنه لم يتمكن من التصرف بشكل صحيح وقام بتصفية نفسه بيده".
يشار الى ان هناك صراع اندلع بين جهتي المالكي والعبادي داخل حزب الدعوة لا سيما بعد قرار الاخير بالغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية والوزراء والذي يستهدف نوري المالكي على اعتبار انه يشغل منصب نائب رئيس الجمهورية.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة