Skip to main content

الاسدي يكشف عن جمع تواقيع لاستضافة وزيري الموارد المائية والزراعة

المشهد السياسي الثلاثاء 25 آب 2015 الساعة 12:59 مساءً (عدد المشاهدات 831)
بغداد/سكاي برس: كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الاسدي، الثلاثاء، عن جمع تواقيع لاستضافة وزيري الموارد المائية والزراعة في البرلمان لمناقشة تداعيات شحة المياه في محافظتي ذي قار والبصرة.
وقال الاسدي في مؤتمر صحفي عقده في البرلمان وتابعته "سكاي برس"، إن "هناك مجموعة من المشاكل الخطيرة التي تتطلب من الجميع وقفة حقيقية لمعالجتها وخاصة في محافظتي ذي قار والبصرة"، مبينا أن "هاتين المحافظتين تعرضتا لازمة جفاف حادة للمياه جزء منها معروفة الاسباب والجزء الاخر بسبب سياسية وزارتي الموارد المائية والزراعة".
واضاف الاسدي ان "هناك زارعة محاصيل تسبب بهدر كبير للطاقة المائية للعراق، ما وصل الى تجفيف الاهوار وهجرة الثروة الحيوانية"، مشيرا الى "اننا قمنا بجمع تواقيع لاستضافة وزيري الموارد المائية والزراعة في مجلس النواب لبيان اسباب هذه السياسية وخطط الوزارتين بما يتعلق بتلافي تداعيات هذه الكارثة الانسانية".
وطالب الاسدي رئيس الوزراء بـ"اتخاذ اجراءات على مستوى علاقاتنا الخارجية مع الدول التي تعد منبع لنهري دجلة والفرات واطلاق الكميات المياة المخصصة للعراق".
يذكر ان المرجعية الدينية حذرت في وقت سابق من ازمة مياه محتملة في العراق على خلفية انخفاض مناسيب نهر الفرات، فيما طالبت الحكومة بالضغط على تركيا لزيادة الاطلاقات المائية.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك