Skip to main content

صحيفة بريطانية لاجئ سوري في رحلة سباحة طولية من تركيا الى اليونان

عربية ودولية الاثنين 24 آب 2015 الساعة 13:10 مساءً (عدد المشاهدات 842)
 بغداد / سكاي برس: سلّطت صحيفة التايمز البريطانية الضوء على اللاجئ السوري الذي سبح ست ساعات من تركيا إلى اليونان في رحلة بطولية إلى الحرية.
وقالت الصحيفة إن هشام معضماني (24 عاماً) الذي قدم من سوريا إلى ألمانيا مصطحباً أهم ثلاثة مقتنيات لديه: جواز سفر وقلم لايزر وهاتف خليوي ووضعها في حقيبة بلاستيكية، ووقف على ضفة تركيا وحدق في الجزيرة اليونانية التي كان متوجهاً إليها.
وأشارت إلى أنه على عكس كثير من السوريين، كان معضماني يتقن السباحة. إلا أنه لم يسبق له أن سبح في البحر سوى مرتين في حياته. ورغم ذلك، فإن سباحة خمسة كيلومترات متواصلة كان خياره الوحيد للوصول إلى أوروبا. فقد نفد منه المال، ومن المستحيل عليه جمع ألف دولار لدفعها للمهّربين لضمان مقعد له على قارب مطاطي.
ويقول الشاب الذي يقيم في مدينة هامبورج الألمانية بعد 3 أعوام ونصف قطع خلالها 11 بلداً إلى أن وصل إلى ألمانيا، إنه كانت هناك جزيرة في الوسط، على بعد نحو 3 كيلومترات، وقال لنفسه سأحاول بلوغها ثم أطلب المساعدة في الصباح. لكن عندما بلغ الجزيرة، كانت المنحدرات حادة ويستحيل تسلقها. فاستمر بالسباحة إلى أن رأى قارباً يعبر.، فاستعمل قلم اللايز للإشارة إليه.وبعدها حمله خفر السواحل اليوناني إلى الشواطئ الأوروبية.
ويعتقد الشاب أنه الوحيد الذي عبر المياه التركية سباحة إلى الجزر اليونانية.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك