Skip to main content

نائب عن البصرة يصف زيارة العبادي الى المحافظة بالبروتوكولية لا تلبي طموحات ابنائها

المشهد السياسي الخميس 20 آب 2015 الساعة 09:25 صباحاً (عدد المشاهدات 211)
بغداد/سكاي برس: وصف النائب عن محافظة البصرة عبد السلام المالكي، الخميس، زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى المحافظة بـ"البروتوكولية" وهي لم تلبي طموحات ابنائها، مبينا انه كان من الاجدر به اصطحاب الوزراء الخدميين للاطلاع الميداني و المشاكل التي تعانيها المحافظة.
وقال المالكي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "زيارة رئيس الوزراء الى البصرة كانت اشبه بالزيارات البروتوكولية التي يقوم بها مسؤولين اجانب الى العراق لكونه جاء منفردا دون ان يصطحب معه اي من وزراء كابينته الخدميين في ظل معاناة المحافظة حيث تركزت الزيارة حول ملف واحد هو تقديم التطمينات للشركات النفطية فقط".
وأضاف أن "ملف النفط وعمل الشركات النفطية هو امر مهم ولاغبار عليه لكن كان اولى بالعبادي استغلال زيارته لاقصى منفعة خاصة انه يعلم جيدا مدى معاناة اهلها كونهم اكثر من تضرر بين محافظات العراق وكان الاجدر به اصطحاب الوزراء الخدميين للاطلاع الميداني من قبلهم على المشاكل التي تعانيها المحافظة بدل اقتصار الزيارة على التباحث وزيارة الشركات النفطية".
واوضح المالكي أن "مطالب ابناء البصرة هي مطالب مشروعة وجزء من حقوقهم كون المحافظة هي رئة العراق الاقتصادية خاصة مايتعلق منها باقالة المسؤولين الفاسدين والمقصرين والذين لم يقدموا للمحافظة اي خدمات".
وتابع "اننا ننتظر من العبادي تكرار الزيارة في اقرب فرصة برفقة كابينته الوزارية خاصة وزراء الكهرباء والزراعة والموارد المائية والنفط والتجارة والنقل للنظر بشكل موسع على المشاكل وحاجات المحافظة بغية ايصال رسالة ايجابية للشارع البصري باهتمام وتقدير الحكومة لتضحيات المحافظة واهلها".
وكان مجلس محافظة البصرة اعلن، امس الثلاثاء، أن زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي المفاجئة الى المحافظة جاءت لطمأنة الشركات النفطية الأجنبية العاملة فيها بعد تعرضها الى مضايقات وتهديدات، كما أكدت تعهد العبادي بتمويل مشاريع لتخليص البصريين من أزمة ملوحة المياه التي عصفت بالواقع الزراعي وتسببت بمعاناة إنسانية كبيرة.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك