Skip to main content

حقوق الانسان تبحث مع ايران سبل مكافحة الارهاب

المشهد السياسي الثلاثاء 18 آب 2015 الساعة 09:55 صباحاً (عدد المشاهدات 880)
بغداد/سكاي برس: بحث وزير حقوق الانسان محمد مهدي البياتي، الثلاثاء، مع وفد ايراني برئاسة نائب رئيس لجنة حقوق الانسان للشؤون الدولية كاظم غريب ابادي  اوجه التعاون الثنائي في مجال مكافحة الارهاب.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته"سكاي برس"، ان "الجانبين اكدا خلال اللقاء عزمهما على التعاون في مجال مكافحة الارهاب والقضاء النهائي عليه ، اضافة الى بحث التعاون في مجال نقل البرامج والخبرات في هذا المجال".
واضاف البياتي ان "العراق يمر بمرحلة حساسة في حربه ضد عصابات داعش التكفيرية "، مشيرا الى ان "الشعب العراقي قدم القرابين وهو يطهر اراضيه المغتصبة من دنس تلك العصابات".
واشاد بـ"موقف ايران الى جانب العراق في حربه ضدج الارهاب ، مطالبا الجانب الايراني بتقديم التسهيلات للعوائل التي اجبرها النظام السابق على مغادرة العراق الى ايران ، في الحصول على الجنسية واعطاء ابنائها الفرص لاكمال الدراسة داخل ايران.
وبشان ملف المفقودين بين الجانبين، أكد ان "العراق ماض في البحث عن المفقودين الايرانيين وتسليم جثامينهم الى ايران وذلك في اطار التعاون الثنائي القائم بين الجانبين" .
بدوره ثمن الوفد الايراني جهود وزارة حقوق الانسان في البحث عن المفقودين الايرانيين الامر الذي يوكد رغبة العراق الجادة وسعيه لانهاء هذا الملف.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة