Skip to main content

مواطنون يشكون من تصرفات موظفو الصحة ويطالبون الجهات الرقابية بتعزيز دورها لمحاربة الفساد

شؤون محلية الاثنين 17 آب 2015 الساعة 14:41 مساءً (عدد المشاهدات 1159)
بغداد/سكاي برس: شكا عدد من المواطنين، الاثنين، من سوء تصرفات بعض الموظفين في وزارة الصحة الذين يحاولون ابتزازهم من خلال اخذ الرشاوي وعرقلة معاملاتهم، مطالبين الجهات الرقابية بتعزيز دورها للقضاء على الفساد بجميع دوائر الوزارة فيما اشار مراقبون الى ان الاداء الرقابي لوزارة الصحة ومفاصلها التفتيشية لايرقى بحزمة الاصلاحات التي اعلنت عنها وزيرة الصحة عديلة حمود.
وذكرت امرأة فضلت عدم كشف اسمها وهي تراجع احدى المستشفيات لـ"سكاي برس"، انها "منذ مدة تراجع مستشفى لاخذ استحقاقاتها المادية من زوجها السابق والذي يستقطع من راتبه شهريا هذا المبلغ، لكنها فوجئت بتواطئ كبير من ادارة المستشفى وكادرها بعدم توقيع اوراقها وتركها معلقة لاشهر".
وقالت "عندما ذهبت للمقر العام في الوزارة وقدمت شكوى لمكتب المفتش العام سوف الامر، وانصدمت عندما عرفت انني لست الحالة الوحيدة"، مبينة "انني لم استطع مقابلة مدير عام صحة الرصافة لان مقابلته امر اشبه بالخيال بسبب حاشيته الكبيرة والمتنفذة في الوزارة".
 وتاتي هذه الحالة وسط مئات الحالات التي تشكو من ضعف الاجهزة الرقابية للوزارة ومنها قضية مراسلي البريد المعتدمين الذين يتاخرون في ايصال بريد الوزارة الى المحاكم خصوصا الا بعد اتفاق لانه يحوي معاملات مواطنين بساط وللملف بقية في الايام القادمة.
وطالب مراقبون الجهات الرقابية بتعزيز دورها لمحاربة الفساد وكشف المفسدين في جميع الدوائر التابعة لوزارة الصحة للقضاء على الفساد.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة