Skip to main content

الخزاعي يطالب الوزراء بتقديم استقالاتهم ليتسنى للعبادي اختيار الكفوئين منهم

المشهد السياسي الاثنين 17 آب 2015 الساعة 10:39 صباحاً (عدد المشاهدات 1228)
بغداد/سكاي برس: طالب النائب عن التحالف الوطني عباس الخزاعي، الاثنين، الكتل السياسية بتوجيه وزرائهم لتقديم استقالاتهم ليتسنى لرئيس الوزراء اختيار الشخصيات الكفوءة في ادارة الوزارات، فيما اشار الى ان العبادي يتعرض لضغوط الكتل في موضوع الغاء الوزارات وتسمية الاشخاص لاداراتها.
وقال الخزاعي لـ"سكاي برس"، إن "الدستور العراقي نص على ان تكون عدد الوزارات في الحكومة لا تتجاوز العشر وزارات والتي هي السيادية، على اعتبار الوزارات الاخرى سيتم فك ارتباطها ونقل صلاحياتها الى المحافظات"، مشيرا الى ان "ورقة الاصلاح التي قدمها رئيس الوزراء كانت تتضمن تقليص عدد الوزارات الى 15 وزارة فقط".
واضاف ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي يتعرض لضغوط الكتل السياسية من اجل عدم الغاء بعض الوزارات وكذلك في تسمية الشخصيات للوزارات المدمجة"، داعيا العبادي الى "عدم الخضوع لهذه الضغوط، خاصة وان المرجعية الدينية العليا والمتظاهرين ومجلس النواب جميعهم داعمون له، فلابد من العبادي استغلال هذه الفرصة لتنفيذ الاصلاحات".
واشار الى ان "الكتل السياسية مطالبة بتوجيه وزرائها بتقديم استقالاتهم ليتسنى لرئيس الوزراء اختيار الاشخاص الكفوءة في تسمية الوزارات مع الالتزام بمبدأ التوازن".
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قرر امس الاحد، الغاء اربع وزارات ودمج اربع اخرى والتي جاء تنفيذا لورقة الاصلاحات الحكومية.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة