Skip to main content

مقتل اكثر من 85 ارهابيا وتفكيك 41 عبوة ناسفة في مختلف قواطع العمليات

المشهد الأمني الأحد 16 آب 2015 الساعة 16:01 مساءً (عدد المشاهدات 716)
بغداد/سكاي برس: اعلنت خلية الإعلام الحربي، الاحد، ان القوات الامنية في مختلف قواطع العمليات تمكنت من قتل اكثر من 85 ارهابيا وتفكيك 41 عبوة ناسفة.
وقالت الخلية في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه "ضمن قاطع عمليات الانبار وفي المرحلة الثانية من عملية تطهير الرمادي باشرت القطعات بالتقدم نحو جسر القاسم؛ وتمكنت من تفكيك 40 عبوة ناسفة وقتل اكثر من 20 ارهابيا في المحور الشمالي من جسر البو عيثة بأتجاه حافة الشاطىء المتقدم من النهر، في حين وجه طيران التحالف ضربة جوية للعدو في منطقة البو عيثة، اسفرت عن تدمير مخزن للعتاد وقتل سبعة ارهابيين وجرح خمسة اخرين".
واضافت الخلية "كما وجهت ضربة اخرى ادت الى تدمير نفق ومخبأ بمحاذاته، وادت الى مقتل خمسة ارهابيين، كما تمكن جهاز مكافحة الارهاب من احباط محاولة تعرض للعدو، كما تمكنت قطعاتنا من التقدم في المحور الشرقي وطهرت منزلا وفككت عبوة ناسفة".
واوضحت الخلية ان "قيادة عمليات بغداد تواصل قطعاتها عملية تحرير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وتمكنت من قتل 29 ارهابيا من ضمنهم المدعو ابو عمر السوري الملقب القائد العسكري في منطقة الرشاد وستة ارهابيين من جنسيات اجنبية وجرح 12 اخرين، كما ودمرت عجلة للعدو وقتلت من فيها اضافة الى رشاشتين احاديتين ووكرين للعدو، كما عالجت منزلا مفخخا وفجرت عجلة مفخخة، وشفلين مدرعين وقتل من فيهما".
وبينت خلية الإعلام الحربي ان "قيادة عمليات دجلة نفذت فعالية مشتركة مع مقاتلي الحشد الشعبي في منطقة بهرز، اسفرت عن العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتمت معالجته".
واشار بيان الخلية الى ان "قيادة عمليات سامراء نفذت قواتها مهام تفتيش في المنطقة المحصورة بين سيفونة البو فراج وسيفونة البو زاغة وعثرت على معسكر متروك لعصابات داعش يحتوي على كرفانين و14 عبوة ناسفة".
واكدت ان "قيادة عمليات صلاح الدين شرعت بمهمة مع مقاتلي الحشد الشعبي فهاجمت ارهابيين متواجدين في احد الانفاق، وتمكنت من الوصول الى النفق والسيطرة على المنطقة".
ولفتت خلية الإعلام الحربي الى ان "طيران التحالف الدولي نفذ 23 طلعة على قواطع العمليات كافة، اسفرت عن قتل 18 ارهابييا وتدمير موقعين دفاعيين وعجلة مفخخة وتدمير 15 عجلة ورشاشة ثقيلة وموقعا للعدو وتسعة مواقع اخرى بينها موقع هاون كما دمرت عائقا مائيا".
حمل تطبيق skypressiq على جوالك