Skip to main content

التجارة: تخفيض الموازنة المقررة لمفردات البطاقة التموينية بثلث موازنات الأعوام السابقة

شؤون محلية الأحد 16 آب 2015 الساعة 15:56 مساءً (عدد المشاهدات 1091)
بغداد/سكاي برس: أعلنت وزارة التجارة العراقية، الاحد،عن تخفيض الموازنة المقررة للبطاقة التموينية في موازنة العام 2015 وبثلث المبالغ المخصصة للأعوام السابقة، وعزت السبب الى سياسة التقشف التي اعتمدتها الحكومة.
وقال وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "الوزارة استطاعت وبجهود متواصلة من توفير كامل المفردات الغذائية ومن مناشئ عالمية رصينة من دون التأثر بتخفيض الموازنة المخصصة للبطاقة التموينية"، مؤكداً "توفير مردود مالي يسهم في تحسين نوعية هذه المواد وتوفير خزين ستراتيجي".
وأضاف أن "الوزارة ولأول مرة صرفت ملياراً ومئة مليون دولار لحد الشهر الثامن من الميزانية المخصصة للبطاقة والتي بلغت هذا العام ملياري دولار فقط عكس الأعوام السابقة التي كان يخصص للمفردات الغذائية خمسة مليارات دولار أو سبعة مليارات عندما كانت الظروف ملائمة ولا توجد سياسة تقشف مالي".
وتابع  أن "وزارة التجارة حققت هذا العام انجازاً مهماً في إيصال المفردات الغذائية إلى المواطنين من مناشئ عالمية معروفة"، لافتاً إلى أن، الوزارة "اختزلت الأموال بعد منعها عمليات الهدر وتقليص الإسراف".
يشار الى ان وزارة التجارة أعلنت، الأحد (9 من اب 2015)، عن إجراءات سريعة ومهمة لتحسين البطاقة التموينية وزيادة بعض مفرداتها، اعتماداً على مصادر عالمية رصينة، مبينة أن الوزارة ستطبق آليات عاجلة لإيصال المفردات الغذائية إلى دار سكن المواطن وتقليل الروتين في تسجيل الولادات والانشطار داخل الأسرة الواحدة.
 
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة