Skip to main content

المالكي يدعو الى تفعيل التعاون الاقتصادي بين بغداد وطهران

المشهد السياسي الأحد 16 آب 2015 الساعة 16:35 مساءً (عدد المشاهدات 410)
بغداد/سكاي برس: دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأحد، إلى تفعيل التعاون الاقتصادي بين بغداد وطهران ودخول الشركات الإيرانية للاستثمار في السوق العراقية، فيما أكد نائب رئيس الجمهورية الإيراني اسحق جهانكيري أن بلاده ستضع كافة الإمكانيات في متناول الشعب العراقي لمواجهة التحديات.
وقال المالكي في بيان صدر، اليوم، على هامش لقائه جهانكيري في طهران وتلقته "سكاي برس"، إن "مواقف الجمهورية الإسلامية الداعمة للشعب العراقي أسهمت في تجاوز التحديات"، لافتا إلى أن "إرادات الاستكبار العالمي هزمت بجهود المقاومة الإسلامية".
ودعا المالكي إلى "تفعيل التعاون الاقتصادي بين بغداد وطهران من خلال دخول الشركات الإيرانية للاستثمار في السوق العراقية عبر طريقة الدفع بالآجل".
من جانبه، ثمن جهانكيري "دور نائب رئيس الجمهورية الفاعل الذي أسهم في انتصار الشعب العراقي"، لافتا إلى أن "الجمهورية الإسلامية ستقف إلى جانب الشعب العراقي لمواجهة التحديات، ووضع كل الإمكانيات في متناول أيدي الأخوة العراقيين".
يذكر ان نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي قد وصل اول امس الجمعة، الى العاصمة الايرانية طهران في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة