Skip to main content

تعرف على ابرز المشاهير الذين يؤدون مناسك الحج هذا العام

تقاريـر السبت 10 أيلول 2016 الساعة 13:06 مساءً (عدد المشاهدات 700)

بغداد/سكاي برس:ah

يؤدي عدد من الرؤساء والسياسيين والمسؤولين مناسك الحج لهذا العام ابرزهم الرئيس الباكستاني ممنون حسين، ورئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، وإسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وذكرت مصادر صحفية ان "الرئيس الباكستاني، ورئيس وزراء النيجر بريجي رافيني، ونائب رئيس السودان حسبو محمد عبد الرحمن وصلوا تباعاً على مدار الأيام الماضية، لأداء مناسك الحج ".

من جهته أعلن الغنوشي، في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه سيؤدي "فريضة الحج هذه السنة، وذلك بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز".

ونقلت وكالة الاناضول عن مصدر في حركة حماس قوله إن "هنية غادر قطاع غزة، الاثنين الماضي، إلى السعودية لأداء فريضة الحج، عبر معبر رفح."

ويسافر هنية عبر معبر رفح، لأول مرة في عهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث تشهد علاقات حماس، ومصر، توتراً ملحوظاً منذ عزل الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، بداية يوليو/تموز 2013.

كما يؤدي فريضة الحج العام الحالي، الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق، حسب جريدة "المصريون".

ويتوقع أن يصل المزيد من الرؤساء والساسة والمسؤولين لأداء الحج خلال الساعات القليلة المقبلة.

وعادة ما يقيم الملك السعودي ، بعد انتهاء الحج، حفل استقبال سنوي لقادة الدول الإسلامية وكبار الشخصيات من العالم الإسلامي، الذين أدوا فريضة الحج هذا العام، في الديوان الملكي بقصر منى.

وبدأت جموع الضيوف التوافد على مشعر منى لقضاء يوم التروية، السبت الموافق الـ8 من ذي الحجة، اقتداءً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك قبيل توجههم للوقوف بجبل عرفة، الركن الأعظم للحج، يوم الأحد.

وتحتضن "منى" أكبر مدينة خيام في العالم، تضم 160 ألف خيمة تستوعب نحو مليونين و600 ألف حاج، وتعد خيامها البيضاء من أشهر العلامات البارزة التي اشتهرت بها مدينة "مكة المكرمة" على مدار التاريخ الإسلامي 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك