Skip to main content

فضيحة جديدة ... الشهرستاني ينسب 800 شخص على ملاك الدولة

المشهد السياسي الأربعاء 07 أيلول 2016 الساعة 15:10 مساءً (عدد المشاهدات 1149)

بغداد/سكاي برس 

كشف مصدر مطلع، الأربعاء، عن تورط وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق حسين الشهرستاني بصفقات فساد تتعلق بهدر اموال الدولة.

وقال المصدر في تصريح لـ"سكاي برس"، ان " حسين الشهرستاني عن توليه منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة٬ في حكومة نوري المالكي الثانية قام بتنسيب 800 شخص في شرطة الطاقة"، مشيرا الى انه " بعد تركه لمنصبه وتوليه منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي تم نقل هؤلاء الشرطة وتنسيبهم لوزارة التعليم".

واضاف المصدر انه " بعد تولي عبد الرزاق العيسى  لوزارة التعليم قام الشهرستاني بأخذ الـ800 شخص معه على الرغم من عدم توليه أي منصب سياسي حتى هذه اللحظة".

واشار المصدر الى ان " الامر يعد خرق دستوري وقانوني واضح ، سيما بعد تقليص العبادي عدد حمايات المسؤولين"، مبينا ان " راتب الشخص الواحد من هؤلاء يتراوح بين المليون والـ150 الف الى المليون و350 الف دينار عراقي".

وأصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في، وقت سابق، قرارا بتقليص عدد أفراد حماية المسؤولين، وذلك في إطار الإصلاحات التي أطلقها في الآونة الأخيرة لمحاربة الفساد.

وكانت الحكومة قد أقرت في التاسع من آب/أغسطس العام الماضي حزمة إصلاحات لمكافحة الفساد وترهل مؤسسات الدولة، وافق عليها البرلمان بعد يومين، مرفقا إياها بحزمة إصلاحات إضافية "مكملة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة