Skip to main content

ضبط 100 عنصر استخباري إيراني ضمن بعثة الحج العراقية

المشهد السياسي الأربعاء 07 أيلول 2016 الساعة 14:19 مساءً (عدد المشاهدات 887)

بغداد/سكاي برس 

كشفت صحيفة الشرق الاوسط السعودية٬ الاربعاء، عن ضبط عناصر استخبارات ايرانية ضمن بعثة الحج العراقية القادمة الى مكة بجوازات سفر مزورة.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر "توصلنا إلى معلومات دقيقة عن وجود عناصر من قوات حزب الله اللبناني وحزب الله العراقي وسرايا الخراساني وكتائب العباس بين قوائم الحجاج العراقيين ولكن بأسماء وجوازات سفر مزيفة٬ وتم منع خروجهم من العراق٬ وكان عددهم نحو المائة".

وأضاف "لدى التحقيق مع بعض العناصر أكدوا أنهم مكلفون من قبل إيران بإثارة المشكلات والقلاقل في موسم الحج٬ وذلك ستكون مردوداته سلبية تجاه العراق والحجاج العراقيين٬ ويسيء لعلاقة السعودية مع العراق".

واعتبر المفتي العام للسعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ، امس الثلاثاء، ان الايرانيين "ليسوا مسلمين"، ردا على انتقاد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي المملكة على خلفية ادارة مناسك الحج.

واتت تصريحات خامنئي في سياق انتقادات ايرانية متواصلة للسعودية منذ حادث التدافع في مشعر منى العام الماضي، والذي راح ضحيته 2297 حاجا شكل الايرانيون النسبة الاكبر منهم. ولن يشارك الحجاج الايرانيون في مناسك الحج هذه السنة التي تنطلق السبت.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة