Skip to main content

الجبوري يمنع لجنة الامن ذكر اسماء المتورطين بتفجير الكرادة

المشهد السياسي الثلاثاء 06 أيلول 2016 الساعة 17:07 مساءً (عدد المشاهدات 593)

بغداد/سكاي برس:

اتهمت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بمنع أعضاء اللجنة المكلفة بإعداد تقريٍر عن حوادث تفجير الكرادة من ذكر أسماء القادة العسكريين المتورطين والمقصرين، فيما حملت رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مسألة تكرار تلك التفجيرات.

وقال عضو اللجنة إسكندر وتوت في تصريح صحفي اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "مجلس النواب لم يناقش تقرير تفجير الكرادة السابق بصورة مفصلة واكتفى بالاطلاع عليه فقط لتنجب المساءلة والإحراج في وسائل الإعلام، إضافة لعدم قراءته التوصيات التي أعدتها اللجنة المكلفة بإعداد التقرير لمنع تكرار تلك الحوادث".

وأضاف أن "رئيس البرلمان سليم الجبوري منع أعضاء اللجنة من ذكر أسماء المتورطين والمقصرين من القادة العسكريين لمحاسبتهم وتجنب تكرار الهجمات الإجرامية التي تستهدف الكرادة، محملاً "القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مسؤولية الخروق الأمنية في مناطق وسط بغداد".

وتابع وتوت أن "توصيات اللجنة تضمنت محاسبة القادة المقصرين لضمان عدم تكرار التفجيرات الاجرامية وإحالتهم للمحاكم، وتكليف شخصيات كفوءة قادرة على إدارة الملف الأمني وتقوية الجهد الاستخباري".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة