Skip to main content

"يوتيوب" يتحول إلى "فيسبوك" والسبب

منوعات الأحد 28 آب 2016 الساعة 14:24 مساءً (عدد المشاهدات 549)

بغداد/سكاي برس:

كشف تقرير حديث أن موقع تبادل الفيديو الشهير "يوتيوب" يعمل على مشروع سري يدعى "باك ستيدج" لتحويل الموقع إلى شبكة تواصل اجتماعي شاملة، تضم المنشورات والصور والروابط والاستفتاءات، أسوة بـ"فيسبوك" و"تويتر". 

وأوضح التقرير الذي نشره موقع "فينتشور بيت" التقني أن المشروع الجديد سيسمح للمستخدمين في الموقع قريباً بمشاركة الصور والروابط والاستطلاعات والمنشورات المكتوبة مع متابعيهم على الموقع. 

ويأتي هذا الخبر بالتزامن مع المنافسة الشديدة التي يعرفها الموقع من قبل تطبيقات أخرى، على رأسها "فيسبوك" و"تويتر" و"سناب تشات" و"إنستاغرام". 

إذ صارت هذه المنصات تعتمد على الفيديو أكثر، ما تسبب في مزاحمة "يوتيوب" الذي لطالما ظل في المركز الأول في عالم الفيديو. 

وتوقع "فينتشور بيت" أن يتم إطلاق هذه الخدمات مع نهاية هذا العام، غالباً في الخريف، على أن يكون متاحاً على الحواسيب والهواتف المحمولة. وسيكون المشروع في البداية موجهاً إلى عينة مختارة من الحسابات الأكثر شعبية مع ميزات محدودة. 

وقال موقع "ذا نيكست ويب" إن هذه الخدمات الجديدة على "يوتيوب" سترتبط بميزة المشاركة على المنصات الأخرى. فإذا نشر مستخدم تعليقاً ساخراً يمكنه أن ينشره عبر الموقع إلى "تويتر" و"فيسبوك" والمنصات الأخرى، كما هو الحال عليه الآن في تطبيق "إنستاغرام".

وقد يكون هذا المشروع هو رد موقع "يوتيوب" على المنافسة الشديدة التي لحقته من قبل المنصات الأخرى، خصوصاً "فيسبوك" الذي يبذل قصارى جهده لإزاحة "يوتيوب" عن عرش الفيديو.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك