Skip to main content

الأمم المتحدة تختار نادية مراد سفيرة للنوايا الحسنة

شؤون محلية الأربعاء 24 آب 2016 الساعة 15:57 مساءً (عدد المشاهدات 1425)

بغداد/سكاي برس: 

أعلنت منظمة يزدا الإيزيدية، بأن الأمم المتحدة اختارت الشابة الإيزيدية نادية مراد سفيرة للنوايا الحسنة، مشيرة الى أن اختيار مراد لهذه المهمة سيسهم في دعم الناجيات الإيزيديات على صعيد العالم.

وقالت المنظمة في بيان صحفي، اليوم الاربعاء، أنه "تم اختيار الشابة الإيزيدية الناجية من قبضة داعش نادية مراد كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل مكتب حفظ كرامة ضحايا الاتجار بالبشر التابع للامم المتحدة، مبينا أن "مراد هي أول شخصية غير مشهورة وناجية من العنف تتبوء هذه المهمة".

واوضحت المنظمة، أنه "من المقرر أن يتم تنصيب نادية مراد خلال مراسم خاصة في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك خلال شهر أيلول المقبل"، مشيرة إلى أن "مراد ستشغل هذا المنصب لمدة عامين وستشارك في دعم ضحايا الاتجار بالبشر في كافة أنحاء العالم ودعم الناجيات الإيزيديات من قبضة داعش".

واضافت المنظمة أن "مراد البالغة 23 عاما اختطفت من قبل داعش في قرية كوجو بعدما أبيد معظم سكان القرية وتم خطف نسائها"، لافتة الى أن "مراد تعرضت لشتى أنواع الإغتصاب والإستعباد الجنسي من قبل عناصر التنظيم".

واعتبرت المنظمة، بأن "اختيارها لهذا المنصب خطوة مهمة من أجل كسب الدعم الدولي وتعريف معاناة المختطفات والناجيات الإيزيدية بالعالم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك