Skip to main content

البارزاني يكشف عن تغييرات كبيرة بانتظار المنطقة

المشهد السياسي الأربعاء 24 آب 2016 الساعة 14:33 مساءً (عدد المشاهدات 500)

بغداد/سكاي برس  

اكد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، الاربعاء، ان زيارته الى العاصمة التركية أنقرة فرصة لبحث الكثير من المحاور في هذا "الوقت الحساس"، مشيرا الى ان "هناك تغييرات كبيرة قادمة الى المنطقة".

وقال البارزاني، في كلمة القاها من انقرة، واوضح فيها مضمون اجتماعاته التي عقدها في تركيا، إن "زيارتنا الى تركيا كانت بناء على دعوة من رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب اردوغان وكانت لدينا يوم أمس عدة اجتماعات مهمة مع رئيس الجمهورية التركية، ورئيس الوزراء التركي، في هذا الوقت الحساس لجميع الاطراف، وكانت الاجتماعات فرصة لبحث جميع المواضيع".

واضاف البارزاني "وجدت في الزيارة فرصة لتهنئة المسؤولين الاتراك والشعب التركي بالانتصار على الانقلاب العسكري الذي حدث قبل نحو شهر وتقديم التعازي لذوي من فقدوا حياتهم خلال الانقلاب".

وتابع "تحدثنا عن العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والامنية والسياسية، واتفقنا على تعميق وتعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات"، كما تحدثنا عن العلاقات بين الاقليم وبغداد".

ومضى بالقول "لاشك ان الحرب على داعش كانت احد المحاور الرئيسية في المباحثات واتفقنا على كيفية التعاون لمحاربة هذا التنظيم الارهابي، لأنه يبدو أن هناك تغييرات كبيرة قادمة في المنطقة، لذا كان يجب زيادة التنسيق بين انقرة وأربيل".

واكد رئيس اقليم كردستان "ان عملية السلام في تركيا مهمة جدا، لكن يبدو ان احداثاً مؤسفة جداً قد وقعت ونأمل ان يأتي يوم تستأنف فيه عملية السلام مرة أخرى".

واشار البارزاني، الى انه "في جانب اخر ناقشنا المدارس التابعة لجماعة غولن الموجودة في الاقليم واتفقنا على كيفية حل هذا الامر بشكل لا يضر بطلاب اقليم كردستان"، مؤكداً "ستنتهي زيارتنا الى تركيا اليوم".

يشار الى رئيس اقليم كردستان، وصل أمس الثلاثاء، الى تركيا، برفقة رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان، فؤاد حسين، والمتحدث باسم رئاسة اقليم كردستان، سفين دزئي، واجتمع مع رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب أردوغان، ورئيس وزراء تركيا، بن علي يلدرم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة