Skip to main content

السبهان :العبادي والعبيدي قدما حماياتهم لتأمين تنقلاتي بطائرات سمتية لكن لم أجدهم

المشهد السياسي الأربعاء 24 آب 2016 الساعة 10:47 صباحاً (عدد المشاهدات 1081)

بغداد/سكاي برس 

كشف السفير السعودي في العراق ثامر السبهان، الأربعاء، عن قيام رئيس الوزراء حيدر العبادي بتكليف حمايته الخاصة لمرافقة السفير بتنقلاته في بغداد، مشيرا إلى أن وزير الدفاع خالد العبيدي عرض تقديم المساعدة في تأمين تلك التنقلات عبر طائرات سمتية.

وقال السبهان في تصريحات اوردتها “الشرق الأوسط” السعودية واطلعت عليها "سكاي برس"، إن "السفارة أبلغت وزارة الخارجية العراقية، وبشكل مستمر، عن جميع التجاوزات والتهديدات التي تهدد بعثة الرياض لدى بغداد"، زاعما أن "هناك معلومات تصل إلى السفارة من الكثير من العراقيين الشرفاء حول بعض التهديدات وتم توثيقها ورفعها إلى الخارجية العراقية، وهي موثقة عبر وسائل الإعلام العراقية، وتلقينا الردود منهم".

وأضاف السبهان، أن "خالد العبيدي، وزير الدفاع العراقي، عرض تقديم المساعدة في تأمين تنقلاتي، عن طريق الطائرات السمتية، وتم الطلب فعلا من الوزارة، لنقلنا إلى البصرة، واعتذر الوزير العبيدي، ونقدر لهم ذلك".

وتابع أن "حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، كلّف بنفسه الحماية الخاصة لمرافقتي في تنقلاتي في بغداد، وفي آخر مرة كنت هناك، أخبرونا بأنهم في مطار بغداد، وعند القدوم وللأسف لم نجدهم، ولكن قوة الأمن الدبلوماسي السعودي، قامت بالواجب في تأمين تنقلاتي من المطار إلى مقر إقامتي على خير واجب".

وكانت وزارة الخارجية العراقية فندت, أمس الأول الاثنين, نبأ محاولة اغتيال السفير السعودي ثامر السبهان في بغداد, وأكدت أن السفارة لم تبلغ العراق بأي شيء.

وأدانت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، أمس الثلاثاء، تدخلات السبهان بالسيادة العراقية، منتقدة موقف الحكومة العراقية الذي قالت إنه لا يرتقي لحجم تجاوزاته، فيما اعتبرت أن وجود السبهان في العراق أضر بالبلاد.

ورد قائد فصيل "أبو الفضل العباس" أوس الخفاجي، اليوم الاربعاء،  على المعلومات التي نشرتها صحيفة سعودية عن تدبيره محاوله لاغتياله السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان، مؤكدا ان اغتياله شرف له.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة