Skip to main content

هكذا علقت السفارة العراقية على حادث اعتداء نجلي السفير العراقي لدى البرتغال

المشهد السياسي الأربعاء 24 آب 2016 الساعة 10:22 صباحاً (عدد المشاهدات 844)

بغداد/سكاي برس 

ما زالت الشرطة البرتغالية تحقق في واقعة تعرض خلالها فتى برتغالي للضرب على يد نجلين للسفير العراقي في لشبونة مما أدى إلى دخوله العناية المركزة ، الأمر الذي أثار ضجة في البرتغال.

وذكرت تقارير لوسائل إعلام أن نجلي السفير سعد محمد رضا وهما توأمان يبلغان من العمر 17 عاما ضربا وركلا روبن كافاكو (15 عاما) في الحادث الذي وقع ليل السابع عشر من أغسطس في بلدة في وسط البرتغال بعد مشادة وفي وقت مع مجموعة من الشبان داخل حانة.

وقالت السفارة العراقية في بيان لها تعليقاً على حادث الاعتداء وتلقت "سكاي برس"، نسخة منه "ان الأخوين حيدر ورضا تصرفا دفاعا عن النفس وإن مهاجميهما تفوهوا بإهانات عنصرية ومناهضة للمسلمين بيد أن الأخوين نفسيهما لم يكررا هذا في تعليقات لاحقة إلى وسائل الإعلام.

وهدد الحادث بأن يتحول إلى خلاف دبلوماسي عندما أشار وزير الخارجية البرتغالي، أوجوستو سانتوس سيلفا، إلى أن الحادث خطير بحيث أن  الأخوين العراقيين قد يفقدا حصانتهما الدبلوماسية من الملاحقة القضائية.

وفي تعليقات تلفزيونية، قال سانتوس سيلفا: "إذا تطلب التحقيق الطلب من العراق رفع الحصانة الدبلوماسية عن ابني السفير فإن وزارة الخارجية ستقدم هذا الطلب وستتوقع التعاون".

والتقى سانتوس سيلفا بالسفير العراقي، الاثنين، قبل أن يسافر السفير إلى بغداد لاستدعائهمنقبل الخارجية العراقية، فيما رفضت الشرطة التعقيب على الواقعة، التي حدثت في بونتي دي سور، حيث يدرس أحد الشقيقين في مدرسة للطيران.

وفي مقابلة مع قناة (إس.آي.ٍسي) التلفزيونية سجلت في السفارة، الاثنين، قال الشقيقان إنهما تعرضا للهجوم أولا من جانب مجموعة من الشبان من بينهم كافاكو بعد ليلة شربوا فيها مشروبات كحولية في حانة.

وبعد أن قضى بضعة أيام في غيبوبة بسبب المخدرات غادر كافاكو الرعاية المركزة، وقال محاميه إنه لا يزال غير قادر على الحديث إلى المحققين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك