Skip to main content

ماذا يفعل العرب في صفوف البيشمركة؟

المشهد الأمني الأحد 21 آب 2016 الساعة 19:32 مساءً (عدد المشاهدات 914)

بغداد/سكاي برس: 

كشف مصدر سياسي في إقليم كردستان العراق، الأحد، عن قيام الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الإقليم مسعود البارزاني بتطويع العرب في قوات البيشمركة لتنفيذ مخطط “حدود الدم” الذي تحدث عنه البارزاني في أكثر من مناسبة، مشيرا إلى أن عمليات التطويع جرت في محافظات ديالى وكركوك ونينوى.

وقال المصدر في حديث تابعته "سكاي برس"، إن “حزب البارزاني عمد خلال الفترة القريبة الماضية على تطويع الالاف من المواطنين العرب السنة من سكنة المناطق المتنازع عليها وزجهم مع البيشمركة لغرض احتلال تلك المناطق وإيجاد حالة من القوة والتمسك في عدم الانسجاب منها بعد تحريرها لتحقيق الحلم الكردي الزائل”.

وأضاف المصدر، أن “تلك القوات العربية من المكون السني اصبحت بحكم الواقع مرتزقة يتم التعامل معها كدرجة الثانية ضمن تشكيلات البيشمركة من حيث الحقوق”، مؤكدا ان “تلك القوات يتم دفعها للقتال في المقدمة لمقاتلة داعش وتكليفها في عمليات مسك الارض لايجاد ذريعة لاحتلالها من جديد وفرض سيطرة الكرد واعلان حدود الدم التي نادى بها مسعود بارزاني مؤخرا”.

واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قادة تلك القوات هم ضباط اكراد يأتمرون بأوامر حزب البارزاني”، مشيرا الى ان “تلك الظاهرة انتشرت في مناطق جلولاء والسعدية في ديالى وكذلك في مناطق ربيعة بالموصل والحويجة في كركوك”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة