Skip to main content

بالصور: بعد منع رئاسة الوزراء... شركة المسك للسجائر تنشر اعلانتها في بغداد

شؤون محلية الأحد 21 آب 2016 الساعة 18:06 مساءً (عدد المشاهدات 1537)

متابعة /وكالات:

كشف مصدر مطلع ، الاحد، عن وجود مواد مسرطنة في احد انواع السجائر "المسك" ، فيما اشار المصدر ان هذا النوع يدخل بطريقة غير قانونية الى جميع محافظات العراق.

وقال المصدر في حديث تابعته "سكاي برس" ان" سجائر المسك هو احد الانواع الرديئة للسجائر المستوردة للعراق لوجود فيه مواد مسرطنة ويدخل الى جميع المحافظات بطرق غير قانونية"، موضحا ان "الامانة العامة لمجلس الوزراء اصدرت اعماما لجميع الوزارات والجهات الحكومية والمحافظات يقضي بمنع الدعايات والاعلانات المروجة للتدخين".

واضاف المصدر وبحسب الصورة التي نقلها ان " هذه السجائر روج لها باعلانات ضخمة في جميع المحافظات وفي محافظة بغداد خصيصا بلوحات اعلانية كبيرة الحجم وفي مناطق مهمة من العاصمة كمركز بغداد وغيره".

يشار إلى أن مجلس النواب صوت في، (2 شباط 2012) على مشروع قانون منع التدخين في الأماكن العامة والمؤسسات الحكومية، وتنص المادة الرابعة من القانون على منع التدخين داخل الهيئات الرئاسية والوزارات والدوائر والمؤسسات التعليمية والتربوية والصحية والمطارات والشركات والمصانع في المحافظات كافة، إضافة إلى المسارح ودور العرض والفنادق والنوادي والمطاعم وقاعات الاجتماعات ووسائط النقل العام والخاص الجماعية البرية والبحرية والجوية في الرحلات الداخلية والخارجية، فضلاً عن محطات الوقود كافة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أكدت في تقرير لها صدر خلال العام 2011، ارتفاع عدد المدخنين في العراق إلى نحو 7.5 مليون مدخن، أي حوالي ثلث السكان، مشيرة إلى أن حجم الاستهلاك السنوي وصل إلى ما يقارب المليار علبة سجائر، تبلغ حصة كل فرد منها سنوياً 1200 سيجار.

و أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، في وقت سابق ، انها اصدرت اعماما لجميع الوزارات والجهات الحكومية والمحافظات يقضي بمنع الدعايات والاعلانات المروجة للتدخين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة