Skip to main content

بالتفاصيل... ما العلاقة التي تربط عالية نصيف وطليق ذكرى علوش ؟

المشهد السياسي الأحد 21 آب 2016 الساعة 15:43 مساءً (عدد المشاهدات 3832)

متابعة /وكالات 

كشف مصدر مطلع، الأحد، عن طبيعة العلاقة التي تربط النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف وطليق أمنية بغداد ذكرى علوش.

وقال المصدر في حديث تابعته "سكاي برس"، ان " أمين السر العام لوزارة الدفاع اللواء علي الاعرجي وطليق من أمينة بغداد ذكرى علوش يعد بمثابة اليد اليمنى للنائبة عالية نصيف"، مؤكدا ان " جميع ملفات الفساد التي ادانت بها وزير الدفاع خالد العبيدي  كانت بمساعدة الاعرجي".

واضاف ان " هناك علاقة صداقة كبيرة تربط عالية نصيف بأمينة بغداد "، مشيرا الى ان" تلك العلاقة لم تتأثر بعد طلاق علوش انما بقيت مستمرة".

واشار الى انه " من المفترض ان يكون الاعرجي هو المرشح الأبرز لتولي وزارة الدفاع بعد إقالة العبيدي  والداعم الرئيسي للعالية نصيف، إلا أن الأخير انسحب من الشهادة أمام البرلمان والقضاء بتورط العبيد بصفقات فساد لأسباب مجهولة".

وصف وزير الدفاع خالد العبيدي، امس السبت، استجوابه في مجلس النواب بـ"السيناريو المعد له من قبل الفاسدين الذين اوصد الابواب عليهم"، فيما عد أن "معركته ضد الفساد كانت "اشرس واخطر من الارهاب".

وقد وجه العبيدي، خلال جلسة استجوابه، اتهامات لرئيس البرلمان وأعضاء المجلس محمد الكربولي ومثنى السامرائي والنائب السابق حيدر الملا بـ"مساومته على تعيينات ومحاولة تمرير عقود فاسدة"، مما دفع الجبوري إلى مغادرة جلسة البرلمان قبل أن يعود إليها مهدداً باللجوء إلى القضاء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة