Skip to main content

الحشد يلتقي سريا بممثلي الغرب.. لا اندماج حكومي تام وسندخل الانتخابات القادمة

المشهد السياسي الأحد 21 آب 2016 الساعة 11:32 صباحاً (عدد المشاهدات 424)

بغداد/ سكاي برس AA

اعلنت شبكة الــ "Monitor" للتقارير الاخبارية، عن تمكنها من الحصول على معلومات موثوقة تبين قيام قادة الحشد بعقد لقاء سري في بيروت للمدة من 8 وحتى 11 من اب/ جمع بين قادة من الحشد الشعبي، ودبلوماسيين من دول غربية عدة.

الشبكة اكدت، بانها تمكنت كذلك من اجراء مقابلة مع احد قادة الحشد المشاركين في المفاوضات، والذي رفض بيان هويته، موضحا ما تم تداوله اثناء الاجتماعات من تفاصيل، حيث تباينت بين الوقوف على اهم نقاط التباين الى التاكيد على وجوب قيام تفاهم بين الطرفين خلال المرحلة القادمة.

المصدر شدد، على ان الحشد قد اوضح للمجتمعين، عن نيته عدم الاندماج بشكل كامل مع الجهاز الامني الحكومي، حيث سيعمل بهيكلية مقاربة لتلك التي يعمل بها "الحرس الثوري الايراني"، على حد تعبير المصدر، فيكون ساندا للجيش، لكن لا يخضع لامرته.

واضاف المصدر ايضا، بان الحشد ينوي الانخراط في العملية السياسية بشكل مستقل، حيث سيقوم بالدخول في الانتخابات البرلمانية لعام 2007 بشكل منفصل، مشيرا، الى وجود تفاهم من قبل الاطراف المشاركة، التي اوضحت عدم ممانعتها تبوء الحشد لمكانة ادارية مهمة في الحكومة المقبلة.

يشار الى ان الولايات المتحدة وبريطانيا، لم يحضرا الاجتماع المنعقد، عادين اياه خطوة اولى لــ "جس النبض" على حد تعبير المصدر، الذي اكد ايضا، بان المانيا تصرفت وكانها النائب عن الدولتين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة