Skip to main content

ائتلاف النجيفي محذراً من مغبة سحب الثقة عن العبيدي: القضاء هو الفيصل بيننا

عربية ودولية الأحد 21 آب 2016 الساعة 10:20 صباحاً (عدد المشاهدات 645)

بغداد/سكاي برس 

جدد ائتلاف متحدون برئاسة أسامة النجيفي , تحذيره  من عواقب سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي المنتمي  للائتلاف , مشير الى ان فإن قول القضاء سيكون الفصل بين المتخاصمين.

وذكر بيان لمتحدون في بيان  تلقته "سكاي برس"، انه "منذ البدء حدد الائتلاف طبيعة الاستجواب الذي تعرض له وزير الدفاع كونه استهدافا سياسيا لا يجوز الموافقة على اجرائه بدليل وجود قضايا عديدة بين المستجوب والمستجوب مطروحة على القضاء العراقي ، كما أنه يفتقد إلى شرطه القانوني ".

واضاف البيان ان "  ما تضمنته الجلسة من اتهامات بالفساد طالت رئيس مجلس النواب وعددا من النواب ، جاءت على وفق الحاح عدد كبير من النواب بكشف جميع الحقائق بالأسماء، وعموما فإن القول الفصل فيها يعود إلى القضاء “.

وتابع ان "اسئلة الاستجواب لم تكن ترقى إلى توجيه اتهام حقيقي للعبيدي وكانت أجوبته كافية لدحض الأساس الذي اعتمدته كونه قائم على استهداف واضح وإلا فما الحكمة في أن يتعرض وزير الدفاع إلى استجوابين في سنة واحدة".

واشار الى ان "  أية محاولة لسحب الثقة تبعث رسالة بالغة السوء لمواطني نينوى وللمقاتلين ، مفادها عدم الاهتمام بمصير محافظة مركزية مهمة من محافظات العراق" .

واختتم البيان ان "  متحدون في الوقت الذي يعلن أن قيادته ونوابه يدعمون موقف وزير الدفاع ، فإنه على ثقة أن النواب وبما يمثلونه من رمزية معبرة عن ارادة الشعب لا يمكن أن يخذلوا الشعب الذي دعم وآزر الوزير في كشفه للفساد.

ومن المقرر ان يعقد مجلس النواب، الثلاثاء المقبل ويرجح فيها طرح طلب لسحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة