Skip to main content

من هو "دبدوب الفيس بوك".. وكيف تبرا الحشد الشعبي منه ؟

شؤون محلية الأربعاء 17 آب 2016 الساعة 11:30 صباحاً (عدد المشاهدات 1160)

بغداد/ سكاي برس AA

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، صور ومقاطع فيديو يظهر فيها "مراهق" معمم يقود مجموعات من الملثمين المسلحين، ويزور عدد من دوائر الدولة دون صفة رسمية، بالاضافة الى ادعائه قيادة فصيل من الحشد، والمشاركة ببعض العمليات العسكرية.

سكاي برس تابعت المدعو "سيد الباقري النجفي"، وحصلت على معلومات حول خلفيته وكيف ظهر الى العلن، حيث تبين بان المعني من مواليد عام 1994، وكان يعمل من مكتب حزب الله الغالبون في ديالى ويدير مكتبا خاصا به في الخالص، حيث اكدت المصادر، بان المنوه اليه قام بعد اطلاق فتوى التحشيد، بجمع افراد وتاسيس حركة عسكرية، ما زال يقودها الى الان.

يشار الى ان هيئة الحشد الشعبي، وبعد ردود الفعل الساخرة والناقدة الواسعة التي تناولت النجفي، وحملتها مسؤولية ظهور هكذا شخصيات، ردت وعبر بيان رسمي لها بث الثلاثاء، بان المذكور لا ينتمي اليها باي شكل من الاشكال، واصفة اياه بالــ "مندس"، في الوقت الذي اكد فيه البيان، على ان الهيئة ستقوم باصدار "جملة من التعليمات والاوامر، التي تساعد في القضاء على الاستهانة بامن الناس، والتعدي المقصود على الحشد وقياداته".

يذكر بان البيان لم يتضمن اي اشارة لما قد تحمله الهيئة من تبعات قانونية على المذكور، او ايضاح للمنهجية التي ستتعامل خلالها مع هكذا حالات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك