Skip to main content

السبهان يشن هجوماً لاذعاَ على ايران ويؤكد أنها تحرق نفسها بحقدها على العرب

المشهد السياسي الاثنين 15 آب 2016 الساعة 12:21 مساءً (عدد المشاهدات 435)

بغداد/سكاي برس 

شن السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان، الاثنين، هجوما جديدا على إيران وسياستها بالمنطقة، مؤكدا على أنها تحرق نفسها بأسباب حقدها وصناعة الإرهاب الذي سوف ينعكس عليها.

وأضاف السبهان في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية،  اطلعت عليها "سكاي برس"، أن" إيران منذ قيام ثورتها حطمت أحلام التقدم والتطور وتحقيق الرفاهية والكرامة لشعبها، منشغلة عن ذلك بالتحريض وتوجيه مقدرات الشعب الإيراني لإحداث القلاقل والفتن وإنشاء قوى الإرهاب والضلال في المنطقة".

ولفت السفير السعودي، إلى أن" إيران تحارب كل دولة عربية تعمل لصالح أمتها وشعبها وفي مقدمة هذه الدول المملكة والأشقاء بدول الخليج العربي، مشيرا إلى أن إنجازات المملكة وتقدمها في جميع المجالات جعلا إيران تحرق نفسها بأسباب حقدها وصناعة الإرهاب الذي سوف ينعكس عليها.

وحذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون في العراق فردوس العوادي الاثنين، من تحركات "مشبوهة" يقوم بها السفير السعودي في العراق ثامر السبهان، فيما اعتبرت تطاوله على رئيس اكبر كتلة في البلد "وقاحة منه".

وكان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان، دون في حسابه ب‍ـ"تويتر": "‏ماذا يتوقع مِن مَن حارب العراق ووقف مع ايران، وخلال فترة حكمة خسر العراق ٧� % من ارضيه لحلفائه الدواعش، صدقت العرب، رمتني بدائها وانسلت".

يذكر ان “السبهان”، قد شن هجومًا، في وقت سابق، على إيران، مؤكدًا، أنها تريد الفوضى وتدمير العرب من خلال صناعة صراع شيعي-سُني، مطالبًا بإيقاف تعدي إيران على جميع الدول العربية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك