Skip to main content

اعتصام مفتوح ينفذه نزلاء السجون في العراق والسبب؟

المشهد الأمني الاثنين 15 آب 2016 الساعة 09:51 صباحاً (عدد المشاهدات 808)

بغداد/سكاي برس 

أعلن عدد من السجناء أتباع التيار الصدري، الاثنين، اعتصاماً مفتوحاً في السجون العراقية للضعظ على الحكومة واقرار قانون العفو العام.

وقال مصدر مطلع لـ"سكاي برس"، ان " العشرات من اتباع التيار الصدري القابعين في السجون اعلنوا، صباح اليوم، اعتصاما مفتوحا للضغط على النواب لإقرار قانون العفو العام".

واضاف المصدر ان " هناك أنباء تشير الى عدم شمول اتباع التيار الصدري بالقرار في حين ان اغلب الجرائم التي تمت ايدانتهم تتعلق بمحاربة المحتل"، مؤكدا ان السجناء مستمرين في اعتصامهم لحين تحقيق المطالب".

ويعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة، فيما ستشهد الجلسة استضافة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي واستكمال استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي، والتصويت على ثلاثة قوانين ابرزها قانون العفو العام.

وكان مجلس النواب العراقي قد اخفق السبت،(الـ14 من آب 2016 الحالي)، بالتصويت على ادراج مشروع قانون العفو العام على جدول أعمال الجلسة الـ11 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة .

وكانت كتلة المواطن البرلمانية، قد أعلنت في (الـ12 من آب 2016 الحالي)، حسم جميع النقاط الخلافية بشأن مشروع قانون العفو العام، وفي حين أوضحت أن القانون "لن يسمح بخروج كل من تلطخت ايديهم بدماء العراقيين"، أكدت عرضه للتصويت في جلسة مجلس النواب السبت".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة