Skip to main content

كتلة الصدر تتهم العبادي بالوقوف وراء الأزمات الأخيرة في البرلمان

المشهد السياسي الأحد 14 آب 2016 الساعة 10:27 صباحاً (عدد المشاهدات 373)

بغداد/سكاي برس 

أكد النائب عن كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري٬ عواد العوادي٬  الاحد٬ ان ما يجري في مجلس النواب "مسرحية" والمستفيد منها هو رئيس مجلس الوزراء٬ حيدر العبادي٬ معتقدا ان الاخير لن يستطيع تقديم تشكيلته الوزارية لا "اليوم ولا مستقبلا".

وقال العوادي٬ لصحيفة "العربي الجديد" اللندنية٬ واطلعت عليه "سكاي برس "٬ إن "العبادي لن يستطيع تقديم تشكيلته الوزارية لا اليوم ولا مستقبلاً٬ بسبب التقاطعات السياسية المستمرّة"٬ معتبراً أن "الأزمات الأخيرة في البرلمان هي عبارة عن مسرحية تم تجييرها لصالح العبادي".

وأضاف٬ أن "كل تلك الأزمات تضاف إليها أزمة معركة الموصل والحشد الإعلامي لها٬ مدبّرة مسبقاً من قِبل العبادي٬ الذي استطاع من خلالها كسب الوقت٬ ويحاول سحب البساط من خصومه وتحقيق مصالحه الخاصة٬ وقد نجح بذلك"٬ مشيراً إلى أن "العبادي يواجه ملفات كبيرة في البرلمان٬ ومنها الاستجواب بشأن الكرادة ومدينة الصدر وحريق مستشفى اليرموك٬ وغيرها من الملفات الكبيرة التي استطاع العبادي أن يماطل فيها من خلال افتعال الأزمات السياسية".

وأكد العوادي٬ أن كتلته "لا تستطيع تحقيق شيء إزاء العبادي٬ لأنها وحدها بالساحة٬ واليد الواحدة لا تستطيع فعل شيء".

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، امد في وقت سابق، أنه "ليس من حق الفاسد رفع شعار الإصلاح ومؤسسته وأعوانه هم الفاسدون بالمجتمع"، ووصف ذلك بـ"الازدواجية والنفاق"، وفيما اتهم البعض بـ"استثمار التفجيرات لإعادتنا إلى الوراء"، دعا الكتل السياسية إلى "تأجيل الصراع" حتى موعد الانتخابات.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أكد، اليوم السبت،(23 تموز 2016)، أنه "الوحيد القادر على تحريك الشارع العراقي، نافيا أن يكون ذلك "سعيا لمطلب دنيوي"، وفيما عد أن "تحصيل المنصب والزعامة أهون عنده من عفطة عنز"، شدد أنه "إذا أراد المنصب لحصل عليه من قبل".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة