Skip to main content

تعرف على حفيد "بوشكين" الأغنى في العالم

عربية ودولية الخميس 11 آب 2016 الساعة 16:34 مساءً (عدد المشاهدات 847)

بغداد/سكاي برس: 

أصبح الشاب البريطاني البالغ من العمر 25 عاما هيو غروسفينور أغنى شاب في العالم وهو حفيد الشاعر الروسي الكبير والشهير ألكسندر بوشكين من ناحية والدته، ويعد هذا الشاب أحد عرابي الأمير الصغير جورج، وسيرث اللقب ومجموعة "غروسفينور" العقارية التى تملك 300 فدان في بعض أغنى المناطق في لندن.

وتوفي والد الشاب الصغير غيرالد كافنديش غروسفينور، الدوق السادس لمنطقة وستمنستر في بريطانيا، عن عمر يناهز 64 عاما، وهو صديق للعائلة المالكة وأحد أغنى ملاك الأراضي في البلاد.

وذكرت مجموعة "غروسفينور" العقارية أن الدوق مات، الثلاثاء الماضي، في مستشفى في مدينة بريستون بشمال غربي إنجلترا، بعد أن مرض فجأة في إقطاعيته "أبيستيد" الواسعة في مكان قريب.

ووفقا لوكالة بلومبرغ، فإن الشاب البالغ من العمر 25 عاما هيو ريتشارد غروسفينور، ورث ثروة ضخمة من والده الذي توفي يوم الثلاثاء، وصنف من بين أغنى 400 شخص في العالم.

ويعد هذا الشاب حفيد بوشكين من ناحية أمه، فالابنة الصغرى لبوشكين ناتاليا تزوجت من الأمير الألماني ويليام فيلهلم، وكانت ابنتهما صوفيا زوجة الدوق الأكبر ميخائيل رومانوف، حفيد الإمبراطور نيقولاي الأول.

وتعود جذور عائلة غروسفينور إلى غزو النورمان لإنجلترا في عام 1066، وورث كافنديش لقبه والشركات العائلية عندما توفي والده في عام 1979. في أواخر تسعينات القرن الماضي أصيب بانهيار عصبي، وذكر لاحقا أن ذلك كان بسبب ضغوط العمل وظهوره العلني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة