Skip to main content

الصحة البرلمانية: الاهمال ادى الى احتراق الاطفال ونحن بانتظار تقارير اللجان التحقيقية

شؤون محلية الأربعاء 10 آب 2016 الساعة 14:13 مساءً (عدد المشاهدات 464)

بغداد/ مروان حبيب.

اكدت لجنة الصحة النيابية اليوم الاربعاء، في حديث خاص لوكالة سكاي برس، بان حادث الحريق الذي اودى بحياة 11 طفل حرقا في مستشفى اليرموك فجر اليوم، اتى نتيجة للاهمال والتقصير الشديد من كوادر المستشفى.

حسن خلاطي، عضو اللجنة، اوضح ، ان اجتماعا طارئا ما زال منعقدا الى الان من قبل اللجنة، للخروج بالتوصيات المناسبة، في الوقت الذي اكد فيه ايضا، بان اللجنة تنتظر وصول التقارير النهائية لعدة لجان اخرى تحقق في الحادثة، منها الامنية والمفتشية.

المتحدث شدد ايضا، على سعي اللجنة لمعاقبة المقصرين والمسؤولين عن الحادثة، للحرص على وضع مثال يضمن عدم تكرار مثل هكذا حادثة، مشيرا، الى ان السبب الرئيس للتماس الكهربائي، قد يكون غياب بعض الكوادر الفنية عن العمل، او تقصيرها في اداء الواجب.

واضاف حسن، بان اللجنة ستعرض نتائج التحقيقات وتقريرها النهائي على البرلمان، خلال جلسة يوم الخميس غدا، لبحث تفاصيلها والخروج بقرارت بشانها.

يجدر الاشارة، الى ان وكالة سكاي برس، كانت قد نشرت تحقيقا الاسبوع الماضي، عن الاهمال الكبير والتقصير في العمل المستشري في مستشفى اليرموك، محذرة من احتمالية وقوع امر كارثي الامر الذي لم تاخذ به اي جهة حكومية، حتى الحادثة الاليمة اليوم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك