Skip to main content

بقع سوداء تملئ نهر دجلة

شؤون محلية الثلاثاء 09 آب 2016 الساعة 16:49 مساءً (عدد المشاهدات 596)

بغداد/سكاي برس: 

أفاد مصدر امني، الثلاثاء، أن سكان ناحية القيارة جنوب الموصل يعانون من جرائم التنظيم الذي قام بإحراق عدد من آبار النفط الموجودة في المنطقة قبل انسحابه منها في أعقاب تحرير القوات العراقية لها مما تسبب في انتشار حالات اختناقات تنفسية حادة جراء الدخان الكثيف الناتج عن حرق النفط الذي غطى سماء المدينة. كما لجأ عناصر التنظيم إلى تفخيخ منازل كل مواطن يغادر منزله من دون إبلاغ التنظيم المتطرف.

وحذر المصدر في حديث خص به "سكاي برس"، "من مخاطر تلوث مياه نهر دجلة جراء إقدام تنظيم «الدولة» على ضخ كميات من النفط فيه".

وأوضح أن "هدف التنظيم هو تدمير وإحراق الجسر العسكري العائم، الذي أنشأه الجيش العراقي منتصف تموز/ يوليو الماضي وذلك عبر ضخ كميات من النفط في المجرى المائي، مما يساعد على تشكيل بقعة نفطية يتم إشعال النار فيها، ومن ثم إحراق الجسر الذي يلامس المياه".

أكد المصدر أن "محاولتهم باءت بالفشل نظرًا لطول المسافة بين ضخ النفط في المجرى المائي للنهر وبين موقع الجسر إلا انه حذر من أن هذه البقع الزيتية لها مخاطر بيئية أخرى جراء استمرار تنظيم «داعش ضخ النفط على مناطق أخرى يمر بها نهر دجلة مثل مدينة تكريت ومدن أخرى".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة