Skip to main content

بالتفاصيل ... أجندات خارجية تتسبب بخلاف حاد بين الجبوري والسبهان ..والعبيدي قطعة "الشطرنج" الأوسطية

المشهد السياسي الاثنين 08 آب 2016 الساعة 13:35 مساءً (عدد المشاهدات 446)

بغداد/سكاي برس

كشف مصدر مطلع ، الاثنين، عن نشوب خلافات حادة بين رئيس البرلمان سليم الجبوري والسفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان بسبب أجندات خارجية ، مؤكدا ان  وزير الدفاع خالد العبيدي أصبح كقطعة الشطرنج الأوسطية التي يحركها هذا وذاك.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، ان " هناك خطة سعودية سبهانية  لضرب رئيس البرلمان سليم الجبوري بملفات الفساد التي فجرها وزير الدفاع  خالد العبيدي خلال جلسة استجوابه".

واضاف ان " السبب وراء ضرب الجبوري هو عدم موافقته على تنفيذ أجندات سعودية في العراق، خلال الاجتماع الذي دار في منزل زعيم ائتلاف متحدون أسامة النجيفي  وبحضور عراب السعودية وسفيرها ثامر السبهان بالاضافة الى وزير الدفاع خالد العبيدي".

وتابع المصدر ان " ذهاب العبيدي وطرحه لملفات الفساد كان بدعم سعودي لإزاحة الجبوري الذي بات اصبح عنصر غير مرغوب لدى السعودية"، مبينا ان "العبيدي بملفاته أصبح كقطعة الشطرنج التي يحركها هذا وذاك ".

وكشف زعيم ائتلاف متحدون اسامة النجيفي، اليوم الاثنين، عن وجود مجموعة داخل المكون السني تتصرف بطريقة غير صحيحة،وتحولت إلى أداة تخريب داخل المكون على كل الصعد، بدًءا ممن كان يطلق عليهم (سنة المالكي) وآخرين،وبالتالي كان لا بد لنا من التخلص منهم، بحيث لن يكون لهم وجود بيننا، بعد أن تحولوا إلى سرطان داخل الجسم السني، مبينا ان " رئيس البرلمان سليم الجبوري لم يعد صالحا لتولي رئاسة المجلس.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي وجّه خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب، يوم الاثنين، (الأول من آب 2016)، اتهامات إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وأعضاء البرلمان محمد الكربولي ومثنى السامرائي والنائب السابق حيدر الملا بـ"مساومته على تعيينات ومحاولة تمرير عقود فاسدة"، مما دفع الجبوري إلى مغادرة جلسة البرلمان قبل أن يعود إليها مهدداً باللجوء إلى القضاء.

يذكر أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري نفى، يوم الاثنين، (الأول من آب 2016)، اتهامات الفساد التي وجهها اليه وزير الدفاع خالد العبيدي، وفيما اتهمه بـ"التستر" على ملفات الفساد التي أثارها خلال جلسة استجوابه على مدى ستة أشهر، تعهد بـ"عدم إدارة جلسات البرلمان لحين إثبات براءته".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة