Skip to main content

حركة التغيير ترد على فيان دخيل: البارزاني يستحق الاعدام على جبل سنجار

المشهد السياسي الاثنين 08 آب 2016 الساعة 11:14 صباحاً (عدد المشاهدات 1100)

بغداد/سكاي برس

 ردت حركة التغير الكردستانية  على تصريح  فيان دخيل و التي  طالبت به، أعدام وزير البيشمركة على جبل سنجار، فيما اكد سعيد كاكيي مستشار وزير البيشمركة المفصول من قبل البارزاني و العضو في حركة التغيير  على  مزاعم دخيل حول تحمل وزير البيشمركة مصطفى سيد قادر مسؤولية هزيمة بيشمركة البارزاني.

وقال كاكيي في تصريح تابعته "سكاي برس"، بأن دخيل لا تتجرأ قول الحقيقة و تريد الاظهار  بمظهر المدافعة عن الايزديين و لكنها تقوم بأخفاء الحقيقة و تشويهها.

حسب مستشار وزير البيشمركة فأن وزارة البيشمركة لم تملك في حينة أية قوة من البيشمركة تأتمر بأمرتها في سنجار و معظم القوات التي كانت في سنجار كانت تابعة الى حزب البارزاني و كلها كانت تأتمر بأمرة البارزاني و حزب البارزاني.

 و لهذا فأن القائد العام للبيشمركة هو مسعود البارزاني كان من المفروض أن تطالب فيان دخيل بأعدامة و ليس وزير البيشمركة الذي لم يكن يملك قوة عسكرية هناك للدفاع عنها، كما ان حزب البارزاني كان يمنع حتى نشر قواة من حزب الطالباني في المنطقة خوفا من أتصالهم بالايزديين.

و نشر سعيد كاكيي أسماء المسؤولين العسكريين و الامنيين و الحزبيين في سنجار و الذين لاذو بالفرار و تركوا الايزديين بين يدي داعش و طالب بمحاكمة هؤلاء و رميهم بالرصاص في سنجار  بناءعلى طلب فيان دخيل التي أرادت رفع التهمة عن الجناة الحقيقيين و ألصاقها بوزير البيشمركة الذي لم يكن يملك السلطة و القوة للدفاع عن الايزديين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة