Skip to main content

عمليات دهم وتفتيش للقضاء على "ظاهرة التسول والاطفال الجانحين" في المثنى

المشهد الأمني السبت 06 آب 2016 الساعة 17:17 مساءً (عدد المشاهدات 655)

بغداد/سكاي برس:

اعلنت قيادة شرطة محافظة المثنى، السبت، عن تنفيذ عمليات دهم وتفتيش للمقاهي وصالات البليارد في عموم مناطق المحافظة، فيما اكدت اتخاذ اجراءات مشددة للقضاء على ظاهرة "التسول والاطفال الجانحين".

وقال قائد شرطة المثنى العميد سامي سعود في بيان تلقت"سكاي برس" نسخة منه، إن "قيادة الشرطة اتخذت عدة إجراءات للحد من ظاهرة التسول والأطفال الجانحين، إضافة إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في المقاهي وصالات البليارد لإنهاء بعض الظواهر السلبية التي باتت ترافق المحافظة في وقت سابق".

واضاف سعود، أن "المخالفين سيتم إحالتهم للمحاكم المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم استناداً لقانون 111 لسنة 1969، فضلاً عن القوانين الأخرى التي تحدد الأعمار المسوح لها  بممارسة تلك المهن"، مشيراً إلى أن "اقسام شرطة الأحداث والأسرة ستتولى تطبيق هذه الإجراءات ومتابعة الأطفال الجانحين والحد من الظواهر المنافية للأعراف الاجتماعية السائدة بصورة نهائية".

يذكر أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وصفت، مطلع العام الحالي 2016، ظاهرة التسول بـ"الخطيرة"، وعدت أنها تحتاج إلى جهود الدولة والمجتمع لمواجهتها، وفيما كشفت عن افتتاح قسم معني بالتسول وتقديم مقترحات لتعديل قانون الرعاية الاجتماعية، دعت إلى إيجاد إجراءات قضائية للحد من هذه الظاهرة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك