Skip to main content

العربية النيابية تحذر من إبادة جماعية في الحويجة

المشهد السياسي السبت 06 آب 2016 الساعة 16:01 مساءً (عدد المشاهدات 1139)

بغداد/سكاي برس: 

كشفت كتلة العربية النيابية، السبت، عن قيام تنظيم داعش الإرهابي بإعدام 112 مدنيا من أهالي الحويجة، وفيما حذرت من إبادة جماعية في القضاء، دعت القائد العام للقوات المسلحة الى الاسراع في تحرير الحويجة. 

وادن رئيس الكتلة محمد تميم في بيان تلقته "سكاي برس"، "عمليات الإعدام التي اقدم عليها تنظيم داعش الإرهابي ضد أبناء قضاء الحويجة والتي راح ضحيته خلال يوميين الماضيين ١١٢ مواطنا، واعتقال ٣٠٠٠ من أبنائها حاولوا الهروب من بطش ذلك التنظيم". 

 وطالب تميم القائد العام للقوات المسلحة بـ"الإسراع بتحرير قضاء الحويجة والمناطق المجاورة، وعدم فرصة للذين يحاولون النيل من عزمه لتحرير الاراضي التي يستولي عليها داعش". 

واشار رئيس الكتلة الى ان "ما يجري في الحويجة والأحياء التابعة له إنما هي إبادة جماعية ترتكب في وضح النار دون ان تكون هناك اية إجراءات تردع ما تقوم به العصابات الاجرامية"، مشدد على "ضرورة وضع الخطط العاجلة لإنقاذ القضاء". 

وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أعلنت، أمس الجمعة، أن تقاريرها الواردة إليها من العراق تفيد باحتجاز تنظيم "داعش" نحو 3000 شخص حاولوا الفرار من قراهم في محافظة كركوك، مشيرة الى مقتل 12 شخصا من المحتجزين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك