Skip to main content

الشويلي: الداخلية تقف خلف تعطيل صقر بغداد.. والنظام ناجح

المشهد الأمني السبت 06 آب 2016 الساعة 15:53 مساءً (عدد المشاهدات 750)

بغداد/ مروان حبيب.

صرح عضو مجلس محافظة بغداد "فاضل الشويلي" لسكاي برس، السبت ، بان نظام صقر بغداد، هو نظام امني متكامل وعامل، وان تهم الفساد والاحتيال التي طالت المشروع من قبل وزارة الداخلية، لا اساس لها من الصحة.

الشويلي رجح، بان يكون لوزارة الداخلية مصلحة في عرقلة العمل، متسائلا عن سبب محاربتها للمشروع ذو الفائدة الامنية للمواطن، خصوصا وانها غير معنية به، في الوقت الذي اكد فيه، بان محافظة وعمليات بغداد، قد طلبت من وزارة الداخلية رسميا لاكثر من مرة ان تدخل ضمن المشروع، لما فيه من خصائص تصب في مصلحتها لاحقا، الامر الذي لم توافق عليه الداخلية.

عضو المجلس اضاف ايضا، بان الشركة لها مقر في داخل مركز عمليات بغداد، وانها ذات مرجعية رصينة وقد نجحت في اختبار سابق حين انجزت مشروع "صقر كركوك"، مؤكدا، بان الاختبارات التي اخضعتها العمليات والمحافظة للشركة، اظهرت نجاح منقطع النظير.

يشار الى ان الشويلي، شدد على ان الشركة وضمن العقد المبرم معها، مستعدة لتغيير اي بنود او التعديل على عملها بناء على اي ملاحظات قد تتقدم بها وزارة الداخلية او جهة اخرى، مضيفا، بان ملاحظات الداخلية تتوقف عند الحدود الفنية كالسعر ومدة التنفيذ.

وبخصوص مدة دخول المشروع حيز العمل، وضح الشويلي، بان التراشق والاتهامات التي تطلقها وزارة الداخلية عطلت من عمل المشروع، الذي كان من المفترض ان ينتهي خلال عام واحد، مشجعا المواطنين على القيام بدورهم في التسجيل على المشروع لما فيه من تحقيق لنسبة امن تتراوح بين 30-40%.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة