Skip to main content

الخطوط الجوية تتخذ كافة الإجراءات لتأمين نقل 17 ألف حاج

شؤون محلية السبت 06 آب 2016 الساعة 14:24 مساءً (عدد المشاهدات 364)

بغداد/سكاي برس:

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية التابعة لوزارة النقل، اليوم السبت، اتخاذها كافة الإجراءات لتأمين نقل 17 ألف حاج خلال الموسم الحالي، فيما أكدت أن هبوط الطائرات سيكون في المدينة المنورة في السعودية.

وقال مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية سامر كبة في بيان تلقت "سكاي برس"،  نسخه منه، إن "طائرات متنوعة تم تحديدها من نوع جامبو وبوينغ وايرباص (330) بالإضافة الى طائرة ايرباص (321) لنقل الحجاج ابتداء من 13 شهر آب الحالي 2016"، مبيناً أن "عدد الرحلات سيكون بواقع أربع رحلات يوميا للأيام الخمسة الأولى على ان يزداد العدد في اليوم السادس الى خمس او ست رحلات".

وأضاف كبة، أن "الرحلات ستكون من مطارات (بغداد، البصرة، النجف، اربيل، السليمانية)"، مشيراً الى، أن "جميع الرحلات الجوية ستهبط في مطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية".

وأكد مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية، أن "الشركة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتأمين نقل 17 ألف حاج خلال هذا الموسم".

وكانت هيئة الحج والعمرة أكدت، يوم الاربعاء (22 من حزيران 2016)، أن 60% من الحجاج العراقيين يسافرون للديار المقدسة في الرحلات الجوية، وأكدت أن الـ40% المتبقين سيتوجهون عبر منفذين بريين بعد تأمينهما، وفيما كشفت لجنة الأوقاف والشؤون الدينية عن مطالبة السعودية بزيادة حصة العراق العام 2017 المقبل إلى 36 ألف شخص، وفقاً للتقديرات الحديثة لعدد نفوسه، أبدت الخطوط الجوية العراقية قدرتها على نقل الحجاج العراقيين كافة بالمواعيد المحددة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك