Skip to main content

واشنطن تعتزم إرسال 400 جندي إضافي الى العراق

المشهد الأمني السبت 06 آب 2016 الساعة 13:27 مساءً (عدد المشاهدات 381)

بغداد/سكاي برس:

أعلنت الولايات المتحدة الاميركي، السبت، عن عزمها إرسال 400 جندي إضافي الى العراق خلال العام الحالي 2016، فيما أكدت أن هذا العدد هو من ضمن الـ560 جنديا الذين وافق الرئيس الأميركي باراك اوباما على إرسالهم للعراق.

وقال مسؤولون عسكريون في البنتاغون بتصريحات صحفية نقلها موقع (Army Times) الأميركي، وتابعتها"سكاي برس"، إن "400 جندي قادمين من قاعدة فورت كامبيل في ولاية كينتاكي سينضمون الى بقية عناصر القوات الأخرى المنشورة في العراق من الفرقة الثانية المحمولة جوا والبالغ عددهم 1300 جندي بقيادة الكولونيل بريت سيلفيا ضمن حملة التحالف ضد تنظيم (داعش)".

وأضاف المسؤولون، أن "الجنود الـ400 الإضافيين سيأتون من عدة وحدات في الفرقة 101 المحمولة جوا الذين يتمتعون بمهارات واختصاصات عسكرية مختلفة"، مؤكدين أن "هذا العدد هو من ضمن الـ560 جندي الذين وافق الرئيس الأميركي باراك اوباما على إرسالهم الى العراق مؤخراً".

من جانبه، قال قائد الفرقة الثانية في الجيش الأميركي الكولونيل ايريك لوبيز، إن "الجنود الـ400 الذين سيتم نشرهم هذا الصيف مستعدين كامل الاستعداد لأداء مهامهم في العراق"، مشيراً الى، أن "هذه القوات سميت باسم (القوة الجاهزة للضرب) فهي بقيت محافظة على استعدادها للانضمام للقوات المنتشرة في العراق في أي وقت كان".

وكان وزير الدفاع اشتون كارتر أعلن، يوم الاثنين، (11 من تموز 2016)، قراراً للرئيس باراك اوباما بإرسال 560 جندياً، وكشف أن مهام القوة الجديدة ستتضمن إعمار قاعدة القيارة وتوفير "قدرات استثنائية لحملة تحرير مدينة الموصل"، فيما أكد أن القوة ستضم مهندسين وعناصر إسناد لوجستي وفصائل عسكرية أخرى.

وكان وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر وصل، يوم الاثنين، (11 من تموز 2016)، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية لبحث العديد من القضايا مع المسؤولين العراقيين وبخاصة الحرب ضد تنظيم (داعش) في ثاني زيارة له خلال أقل من ثلاثة أشهر.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً ضد تنظيم (داعش)، في العراق وسوريا، فيما أبدى مزيد من الدول رغبته بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول إلى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل بلدانهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة